الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › تدشين معهد كونفوشيوس بالرباط

صورة الخبر: كونفوشيوس
كونفوشيوس

تم تدشين معهد كونفوشيوس بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بالرباط، والذي انشيء بموجب شراكة بين جامعة محمد الخامس-أكدال وجامعة بكين للدراسات الدولية.

ووفقا لصحيفة "هسبريس" المغربية يأتي إحداث هذه المؤسسة التعليمية، التي تعد "بنية فريدة من نوعها في المغرب"، للنهوض بتعليم اللغة الصينية في المملكة وتقوية أواصر الصداقة وعلاقات التعاون الثقافي والعلمي بين جمهورية الصين الشعبية والمملكة المغربية.

وسيعمل المعهد على توفير ما يزيد على 3000 كتاب حول الثقافة والحضارة الصينيتين، كما سيسهر على إحداث إجازة في دراسات اللغة الصينية، وبلغ عدد المسجلين برسم الموسم الحالي حوالي 200 طالب شرعوا في الدراسة منذ شهر نوفمبر الماضي .

وفي كلمة بالمناسبة، أكد رئيس جامعة محمد الخامس- أكدال حفيظ بوطالب على أن إحداث هذا المعهد يعد ثمرة سنوات من التعاون العلمي والثقافي بين جامعة بكين للدراسات الدولية وجامعة محمد الخامس،مضيفا أن من بين مهام الجامعة المعاصرة الانفتاح على ثقافة الآخر وعلى لغاته.

وأشار حفيظ بوطالب في هذا السياق إلى اهتمام الجامعة المغربية بتدريس اللغات الأجنبية،وذلك في إطار توطيد علاقات الصداقة والتفاهم مع الشعوب الأخرى،مشيرا إلى أن عدد اللغات الأجنبية التي تدرس بالكليات في المغرب يصل الى 14 لغة،سبع منها يتم تدريسها أكاديميا من خلال التحضير لإجازة،وماستر ثم دكتوراة.

من جانبه شدد رئيس جامعة بكين للدراسات الدولية زهو لي على انفتاح الصين على الثقافات العربية،مبرزا عراقة علاقات الصداقة والتعاون بين الشعبين المغربي والصيني،والتي تعود إلى أواسط القرن السابع الميلادي.

المصدر: محيط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تدشين معهد كونفوشيوس بالرباط

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
35538

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة