الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › «حد سامع حاجة» يدخل سباق «الأضحى».. وعرض أفلام هنيدى وكريم وإمام غداً

صورة الخبر: لقطة من فيلم «أمير البحار»
لقطة من فيلم «أمير البحار»

يبدأ اليوم عرض بعض النسخ من أفلام موسم عيد الأضحى الخمسة فى حفلات منتصف الليل بعد أن نجح فيلم «حد سامع حاجة» فى دخول السباق. وكان من المقرر أن تعرض خلال الموسم ٤ أفلام فقط هى: «أمير البحار» و«البيه رومانسى» و«ولاد العم» و«عزبة آدم».

بدأ السباق مبكرا بعرض فيلم «عزبة آدم»، بطولة فتحى عبدالوهاب وأحمد عزمى ودنيا سمير غانم فى ٥٠ دار عرض قبل العيد بأسبوع حتى يستطيع تحقيق أى إيرادات تضاف إلى رصيده خلال أيام العيد، لكن جاءت إيراداته ضعيفة خلال الأيام الماضية، ولم تتجاوز نصف مليون جنيه حتى الآن، وذلك بعد أن رفضت الشركة المنتجة إقامة عرض خاص له.

أما باقى الأفلام، فقد تأجل عرضها رسميا إلى يوم «الوقفة»، بسبب عدم انتهاء طبع النسخ، فى حين تعرض بعض النسخ منها فى حفلات منتصف ليل الأربعاء، ومنها فيلم «البيه رومانسى» بطولة محمد عادل إمام واللبنانية دومينيك والذى انتهى مخرجه أحمد البدرى من مرحلة المكساج يوم الأحد الماضى فقط، وقررت الشركة المنتجة للفيلم طبع ٥٨ نسخة لتوزيعها على دور العرض التى ستعرض بعض النسخ منه اليوم، على أن تستكمل باقى النسخ يومى الخميس والجمعة.

بدأ شريف عرفة مخرج فيلم «ولاد العم»، بطولة كريم عبدالعزيز ومنى زكى وشريف منير فى طبع باقى نسخ الفيلم التى وصل عددها إلى ١٠٠ نسخة، بعد أن قررت الشركة المنتجة طبع أكبر عدد من النسخ حتى ينجح الفيلم فى تحقيق أعلى إيرادات خلال أيام العيد وذلك لتغطية تكلفته التى بلغت ٢٧ مليون جنيه بعد أن كانت ١٧ مليونًا فقط، وقد تم تصوير الفيلم منذ أكثر من عامين بين جنوب أفريقيا وسوريا والقاهرة ، فى حين تعطل تصويره لأكثر من ستة أشهر بسبب مراجعة إحدى الجهات الأمنية للسيناريو، وهو أول تجربة فى التأليف السينمائى للسيناريست عمرو سمير عاطف، كما أنه أول فيلم يجمع كريم عبدالعزيز وشريف منير. ومن المقرر أن تبدأ دور العرض فى عرض بعض النسخ منه الليلة على أن تكتمل باقى النسخ خلال أيام العيد.

تبدأ دور العرض فى حفل منتصف الليل اليوم، عرض فيلم «أمير البحار»، دون إقامة عرض خاص كما اعتاد هنيدى خلال السنوات الماضية ، ويرجع ذلك لتضامنه مع الحالة العامة للرأى العام بعد الأحداث المؤسفة التى وقعت للمشجعين المصريين فى السودان.

ومن المقرر أن تتجاوز نسخ الفيلم المائة نسخة خاصة بعد أن اكتفت الشركة المنتجة والموزعة للفيلم بعرضه بجانب «عزبة آدم» فقط، حتى تفسح له المجال خاصة أنها الشركة الموزعة للفيلم. يشارك فى بطولة الفيلم هناء الشوربجى وياسر جلال وغسان مطر وشيرى عادل، وقد تم تصوير معظم أحداثه بين الإسكندرية والغردقة، واقتربت ميزانيته من ٢٠ مليون جنيه.

آخر أفلام الموسم والتى تقرر عرضها فى اللحظات الأخيرة، فيلم «حد سامع حاجة»، بطولة رامز جلال واللبنانية لاميتا فرانجيه ومحيى إسماعيل، وقد قررت الشركة المنتجة عرضه بعد أن وجدت أن فرصته قد تكون أفضل خلال هذا الموسم، وقد اضطر المخرج سامح عبدالعزيز إلى عمل معسكر مغلق منذ أسبوع تقريبا للانتهاء من المونتاج والمكساج، خاصة أنه انتهى من التصوير منذ أيام قليلة، وقد بدأت دور العرض استقبال المواد الدعائية للفيلم الذى تقرر عرضه فى ٤٥ داراً.

المصدر: المصرى اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «حد سامع حاجة» يدخل سباق «الأضحى».. وعرض أفلام هنيدى وكريم وإمام غداً (1)

سلمان‏22 ‏ديسمبر, ‏2009

جميل جدا ماتقومون بهي من اعمال وقتراحاتكم على رسنا من فوق لااااااااااااااااكن اود لو اقدر اشوف الفلم الحين

فلم الي بيعملو علية اعلان الحين على روتانا

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
24747

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة