الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › العرض المسرحى «دالي وحيدا» يمثل مصر بمهرجان البقعة بالسودان

صورة الخبر: العرض المسرحى
العرض المسرحى

أكد المخرج رضا حسنين أن العرض المسرحي "دالي.. وحيدًا" سيمثل مصر بمهرجان البقعة الدولي بالسودان في دورته السادسة عشرة، والتي تعقد بالمسرح الوطني البقعة بأم درمان في الفترة من 27 مارس الجارى وحتى 4 أبريل القادم.

وقال حسنين في تصريح خاص لفيتو: إن عرض "دالي.. وحيدًا" من إنتاج البيت الفني للمسرح برئاسة الفنان فتوح أحمد ومسرح الشباب برئاسة الدكتور أسامة رءوف، وأن مهرجان البقعة أرسل الدعوة الرسمية لفريق العمل وتم وضعه ممثلًا لمصر بجدول المهرجان ضمن مسابقته الرسمية.

وأضاف أن تمثيل مصر شرف لكل فنان خاصة وأن المهرجان بدولة السودان الشقيقة والتي تشارك مصر شعبًا وتاريخًا وأخوة من قديم الزمان ويمد الفن جسور التواصل بين الأشقاء سواء على المستوى الأفريقي أو العربي بمشاركات إبداعية للأشقاء العرب.

يشارك بمهرجان البقعة 15 عرضا مسرحيا من داخل وخارج السودان من بينهم عدة دول عربية منها مصر وتونس والجزائر وليبيا والإمارات والسعودية والبحرين.

يذكر أن عرض " دالي وحيدا" إنتاج مسرح الشباب بالموسم الماضي ورشح لتمثيل مصر بمهرجان البقعة الدورة السابقة أيضًا ولكن لظروف خاصة بعدم وجود ميزانية بالعلاقات الثقافية الخارجية إبان تولي دكتورة حنان منيب لم يستطع تمثيل مصر بالمهرجان.

«دالى وحيدا» بطولة محمد فوزي، علاء النقيب، ماهر محمود، منة الجمل، إضاءة محمد سكوندو، عرائس أحمد إبراهيم، فيديو عادل سمير، مساعد إخراج إبراهيم جمال ومحمد فتحى، كيريوجرافر محمد فوزي، ورؤية إخراجية رضا حسنين.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على العرض المسرحى «دالي وحيدا» يمثل مصر بمهرجان البقعة بالسودان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
46293

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة