الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › الأربعاء.. الشاعر فريد أبوسعدة ضيف صالون الأوبرا الثقافي

صورة الخبر: الأوبرا الثقافي
الأوبرا الثقافي

يحتفل صالون الأوبرا الثقافى باليوم العالمى للغة العربية، بعقد ندوة تحت عنوان "ليلة الشعر" في السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل على المسرح الصغير.
ويستضيف الصالون، الشاعر الكبير فريد أبوسعدة وعدد من الشعراء المتميزين منهم همت مصطفى، على عمران، سامح محجوب، رنا العزام، محمد أبو اليزيد ونفين جابر ويديره الفنان أمين الصيرفى.
ويلقى الضيوف نخبة مختارة من أعمالهم الإبداعية التي تتناول موضوعات تتنوع بين الرومانسية والوطنية إلى جانب حوار مفتوح مع الجمهور حول جماليات الشعر وألوانه وطرح القضايا والمشكلات التي تواجه اللغة العربية والمحاولات المبذولة للحفاظ عليها.
يذكر أن فريد أبو سعدة شاعر وكاتب مسرحى ولد عام 1946 في المحلة الكبرى، حاصل على بكالوريوس الفنون عام 1972 ودبلوم الدراسات العليا في الصحافة عام 1981، عمل مديرًا للنشر الثقافي بدار المعارف كما عمل مخرجًا صحفيًا، عضو لجنة الشعر بالمجلس الأعلى للثقافة، أصدر العديد من الدواوين الشعرية منها السفر إلى منابت الأنهار 1985، وردة للطواسين، الغزالة تقفز في النار، وردة القيظ، ذاكرة الوعل، ومن أعماله المسرحية حيوانات الليل وعندما ترتفع الهارمونيكا، حصل على جائزة الثقافة 1969 وجائزة الدولة التشجيعية 1993.
يشار إلى أن اليوم العالمى للغة العربية يحتفل به في 18 ديسمبر من كل عام باعتباره اليوم الذي أصدرت فيه الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 2012 قرارها بإدراج اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية ولغات العمل في الأمم المتحدة، وذلك بعد اقتراح تقدمت به المملكة المغربية والمملكة العربية السعودية وليبيا خلال انعقاد الدورة 190 للمجلس التنفيذي لمنظمة اليونسكو؛ استكمالًا للجهود الدبلوماسية العربية المبذولة منذ خمسينيات القرن الماضي الهادفة إلى اعتماد اللغة العربية ضمن اللغات الرسمية للأمم المتحدة وهيئاتها.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأربعاء.. الشاعر فريد أبوسعدة ضيف صالون الأوبرا الثقافي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
44441

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة