الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › وزير الثقافة: حريق الورش بالأوبرا محدود والخسائر لا تزيد عن جنيهات

صورة الخبر: وزير الثقافة
وزير الثقافة

تفقد الدكتور عبد الواحد النبوي وزير الثقافة ساحة دار الأوبرا، صباح اليوم الخميس، عقب نشوب حريق بإحدى الورش بمنطقة الورش المركزية في ساحة دار الأوبرا.

وأكد النبوي أن الحريق كان محدودا، ولم يسفر عن أي خسائر بشرية، كما أن قيمة الخسائر المادية بسيطة ولا تزيد عن بضعة جنيهات، حيث احترق تمثالان من الفوم كانا يستعملان في الديكورات، مشيرا إلى أن مباني دار الأوبرا والمباني التابعة لقطاع الإنتاج الثقافي والمجلس الأعلى للثقافة والمركز القومي للترجمة وصندوق التنمية الثقافية بعيدة تماما عن أي أضرار، وأن المعمل الجنائي يعد تقريره لتحديد سبب هذا الحريق المحدود.

وقال إن هناك مشروعا لتطوير منطقة الورش بساحة دار الأوبرا، مطالبا بسرعة تنفيذها خلال مدة لا تتجاوز 4 شهور على الأكثر ، مشيرا إلى أن هناك نظام إطفاء جيد للحرائق يعمل بكفاءة وهو ما يساهم في احتواء أي مشكلة طارئة.

وطالب النبوي بسرعة استكمال عناصر التأمين بساحة الأوبرا ومراجعة جميع أنظمة الحرائق وتنفيذ خطة التطوير بما يليق بهذه المنطقة التي تضم أهم الصروح الثقافية بمصر.

وأشار إلى أنه عقد اجتماعا في 5 يوليو الماضي مع قيادات وزارة الثقافة لبحث تأمين كافة المواقع الثقافية ، كما قرر خلال الاجتماع تشكيل لجنة برئاسة الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية وعضوية رؤساء الهيئات و القطاعات التي لها مباني داخل ساحة دار الأوبرا لمتابعة خطة تطوير ساحة دار الأوبرا والورش، واللجنة تتابع العمل لتأمين المنطقة.

يذكر أن منطقة الورش بساحة دار الأوبرا شهدت حريقا محدودا صباح اليوم، لم يسفر عن أي خسائر بشرية، وتمت السيطرة عليه في حينه.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وزير الثقافة: حريق الورش بالأوبرا محدود والخسائر لا تزيد عن جنيهات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
17572

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة