الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › اكتشاف رسم لوجه شكسبير الحقيقي

صورة الخبر: صورة شكسبير المعهودة «يمين» وصورة للوجه الجديد على غلاف مجلة بريطانية
صورة شكسبير المعهودة «يمين» وصورة للوجه الجديد على غلاف مجلة بريطانية

نشرت مجلة بريطانية صورة شخصية قالت إنها الرسم الأصلي والواضح لوجه الشاعر والكاتب وليام شكسبير رُسمت له أثناء حياته. وتظهر الصورة شابًا له لحية ويضع على رأسه تاج غار على الطراز الروماني ويمسك في يده ثمرة ذرة.

وقالت مجلة «كانتري لايف» اليوم الأربعاء، إن عالم النباتات والمؤرخ مارك جريفيث عثر على تلك الصورة الأصلية للكاتب شكسبير. ولم يعرف العالم غير صورة واحدة لشكسبير، وهو ذلك الرجل شبه الأصلع الذي عثر عليها في كتابه «الورقة الأولى» وفي التمثال المقام له في كنيسة هولي ترينتي في ستراتفورد ابون آفون، وكلاهما وضع بعد وفاته.

وأشار جريفيث، وفقًا لموقع المجلة على الإنترنت، إلى أنه اكتشف الصورة عندما بدأ البحث في السيرة الذاتية لرائد علم النباتات جون جيرارد 1545-1612 مؤلف كتاب «هيربال» أو «التاريخ العام للنباتات» والذي نشر في 1598.

وقال:«بدأت التدقيق في الرسوم على غلاف الكتاب، وأدركت أنها مليئة بملامح أشخاص على صلة بتأليف الكتاب، وأن أربعة من رسوم الغلاف هي في الحقيقة لشخصيات حقيقية»، لافتًا إلى أن ثلاثًا منها كانت لجيرارد نفسه وعالم النبات رمبيرت دودوينس واللورد بيرجلي كبير مستشاري الملكة اليزابيث الأولى.

وأضاف أن الشخصية الرابعة التي كانت ترتدي زيًا يشبه الزي الروماني ترتبط بالشعر، وأنه وجد شيفرة أسفل صورة الغلاف تحتوي على دلائل تشير للرجل الرابع، الذي اكتشف فيما بعد أنه وليام شكسبير.

ويعتقد جريفيث أن عمر شكسبير وقت رسم الصورة كان 33 عامًا، وأنه كان في قمة شهرته بعد تأليف «حلم ليلة صيف» وقبل وقت قصير من تأليف «هاملت». وأكد رئيس تحرير المجلة البريطانية مارك هيدجيس أنه واثق من الاكتشاف الجديد، رغم أن علماء دحضوا مزاعم سابقة باكتشاف رسوم شخصية لشكسبير وضعت أثناء حياته.

المصدر: بوابة الوسط

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اكتشاف رسم لوجه شكسبير الحقيقي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
48773

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة