الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › أنا_الزعيم- عادل إمام عاني من تحصينات نادية الجندي ضد الحسد في لقائهما الفني الوحيد!

صورة الخبر: عادل إمام ونادية الجندي في مشهد من "خمسة باب"
عادل إمام ونادية الجندي في مشهد من "خمسة باب"

قبل أن تندلع ثورة جيل الشباب في السينما بفيلم "إسماعيلية رايح جاي" في منتصف تسعينيات القرن الماضي، كان مهيمنا على شباك التذاكر 4 أسماء لا خامس لهما، وهما "الزعيم" عادل إمام و"نجمة الجماهير" نادية الجندي، و"نجمة مصر الأولى" نبيلة عبيد، وفيفي عبده.

وكان "خمسة باب" من إنتاج 1983 هو الفيلم الوحيد الذي شهد على اللقاء الفني بين عادل إمام ونادية الجندي، ولكنه كان أيضا الفيلم الوحيد الذي مُنع عرضه بأمر قضائي بسبب مضمونه الخادش للحياء!

وروى عادل إمام في لقاء له مع الإعلامية هالة سرحان حقيقة طريفة بشأن نادية الجندي، وهي أن لديها "فوبيا" تجاه الحسد، وأنها قامت بتحصينات مشددة لحماية "خمسة باب" من "عين الحسود"، ولكن رغما عن هذا مُنع من العرض.

ويقول إمام: "في أحد أيام تصوير الفيلم وقبل دخولى إلى الاستديو استوقفني أحدهم، وأصرّ على أن أدخل بقدمي اليمنى، وبرر لي هذا بأن هذا بناء على طلب شخصي من نادية الجندي لمنع الحسد، لأتسائل وقتها ما الذي سيحدث لو دخلت بقدمي اليسرى؟!".

وتابع: "بعد أن دخلت البلاتوه بقدمي اليمنى، وأثناء تحضير نفسي لأحد مشاهد الفيلم، فوجئت برش أحدهم ما يشبه المخاط على قفاي، وبرر لي هذا بأن نادية الجندي تفعل هذا مع كل العاملين في الفيلم لمنع الحسد عنه".

وأشار عادل إمام أنه رغم كل تحصينات نادية الجندي لحماية "خمسة باب" من الحسد، سواء كان ذلك ببخور أو مخاط، فقد كان هو الفيلم الوحيد في تاريخ السينما المصرية الذي مُنع بأمر قضائي من العرض السينمائي.

وفيلم "خمسة باب" مقتبس عن الفيلم الأمريكي في الستينيات Irma La Douce أو "إيرما الغانية" من بطولة شيرلي ماكلاين وجاك ليمون، ويشارك في بطولته فؤاد المهندس، وفؤاد أحمد، ومن إخراج نادر جلال.
وتم إعادة عرض فيلم "خمسة باب" في دور العرض السينمائية في سنة 1994، تزامنا مع عرض فيلما آخر لعادل إمام وهو فيلم "الإرهابي".

المصدر: في الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنا_الزعيم- عادل إمام عاني من تحصينات نادية الجندي ضد الحسد في لقائهما الفني الوحيد!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
21126

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة