الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › "صناعة السينما" توقف محمد السبكي عن الإنتاج لمدة عام

صورة الخبر: المنتج محمد السبكي
المنتج محمد السبكي

قررت غرفة صناعة السينما إيقاف المنتج محمد السبكي عن الإنتاج لمدة عام، على أثر أزمته الشهيرة مع المنتج محمد حسن رمزي، رئيس الغرفة السابق.

وكان محمد حسن رمزي قد اتخذ قرارا بمنع السبكي عن الإنتاج لمدة عام بعد الفعل الفاضح الذي قام به السبكي على الهواء مباشرة في برنامج الإعلامي تامر أمين على قناة "روتانا"، ردا على استفزاز رمزي له.

وأكد المخرج شريف مندور، نائب رئيس غرفة صناعة السينما، إن قرار وقف السبكي أصبح قيد التفعيل، مؤكدا أن غرفة صناعة السينما أخذت القرار في وقت سابق لكنها كانت تنتظر رد اتحاد الغرف الصناعية.

وأضاف مندور: "عُرض على السبكي شروط لتنفيذها حتى يتفادى هذه العقوبة، لكنه تجاهلها ولم ينفذ أيا منها، وتم تحويله للتحقيق، وأصبح القرار ساريا من الآن"، حسب ما ورد بصحيفة "المصري اليوم".

ورغم أن القرار لن يسري على أفلام السبكي السابقة أو المعروضة الآن في السينما، إلا أنه لن يستطيع عرض أفلام جديدة في السينمات أو يأخذ الموافقة أو الشهادات لعرضها من الغرفة، كما لا تستطيع أي دار عرض أن تعرض أفلامه بعد الآن.

أما صفوت غطاس، نائب رئيس مجلس إدارة الغرفة، فأكد أن القرار صدر من الغرفة بعدما تم التحقيق في واقعة الصوت الفاضح الذي أصدره السبكي، مشددا على كون القرار غير نهائي، ويحق للسبكي أن يتظلم ضده خلال مدة لا تتجاوز الشهر.

وتابع غطاس: "في حالة تظلم السبكي سيقوم مجلس إدارة الغرفة ببحث التظلم وإصدار قرار نهائي بخصوصه"، حسب ما ورد بموقع "العربية.نت".
وفي نفس السياق، تقدم المنتج محمد السبكى بتظلمه إلى الغرفة بعد علمه بالخبر مباشرة، على أن يقرر مجلس إدارة الغرفة موعد اجتماعه لإصدار قرار نهائي بشأن السبكي، حسب ما أكده فاروق صبري، رئيس الغرفة الحالي، لصحيفة "اليوم السابع".

المصدر: في الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "صناعة السينما" توقف محمد السبكي عن الإنتاج لمدة عام

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98902

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة