الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › الهيئة العربية للمسرح تطلق مسابقة جديدة

صورة الخبر: الهيئة العربية للمسرح
الهيئة العربية للمسرح

أعلنت الهيئة العربية للمسرح عن تنظيم مسابقتها السنوية للتأليف المسرحي والنص المسرحي الموجه للأطفال (تحت سن الثامنة عشرة) للعام 2015.

ويأتي ذلك في إطار البرنامج الثقافي والفني الذي وضعته الهيئة العربية للمسرح؛ وتحفيزًا للكتّاب المسرحيين العرب، وتشجيعًا واهتمامًا بالكتّاب من مختلف الأعمار والمناهج، وحددت آخر موعد لقبول النصوص الأول من يوليو 2015.

كما أعلنت الهيئة عن شروط التسابق ومنها أن يكون النص المرشح للمسابقة تأليفًا خالصًا وجديدًا غير مقتبس أو متناص مع نص مسرحي أو أدبي آخر، وغير منشور ولم تسبق مشاركته في مسابقة أو عرض مسرحي، مع التزام الكاتب بعد نشر النص أو تقديمه كعرض مسرحي قبل ظهور نتائج المسابقة.

بالإضافة إلى أن يكون النص مكتوبًا باللغة العربية الفصحى، فيما لا يقل عن (20) صفحة مطبوعة ببنط 14، نوع Arial، وأن يقدم النص المسرحي مطبوعًا ويرسل بصيغة (Word) بواسطة البريد الإلكتروني للهيئة، بالإضافة إلى أن يقدم المترشح بطاقة إثبات هوية وسيرة ذاتية ترسل بصيغة صورة ملونة بواسطة البريد الإلكتروني مرفقة بالنص، والإقرار الكتابي بملكيته للنص والتزامه بشروط المسابقة.

كما أكدت الهيئة العربية للمسرح على ألا يكون النص مونودراميًا، وأن يحدد المؤلف الفئة العمرية المستهدفة، وتتنافس النصوص المقدمة على 3 جوائز؛ الجائزة الأولى 4000 دولار، الجائزة الثانية 3000 دولار، الجائزة الثالثة 2000 دولار.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الهيئة العربية للمسرح تطلق مسابقة جديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
54943

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة