الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › 3 أيام حدادا لمسارح الدولة على شهداء سيناء.. وفتوح أحمد يفتتح 5 عروض الأحد

صورة الخبر: الفنان فتوح أحمد ـ رئيس البيت الفني للمسرح
الفنان فتوح أحمد ـ رئيس البيت الفني للمسرح

أعلن الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، عن دخول مسارح الدولة في حداد لمدة 3 أيام حزنا على شهداء القوات المسلحة، الذين استشهدوا في أحداث أمس، بشمال سيناء.

وكان من المقرر، أن يفتتح «فتوح» عرضين مساء الجمعة، أولهما عرض العرائس «بحيرة البجع» بمسرح العرائس بالعتبة، والثاني «رجل بلا أجندة» الذي يفتتح بقاعة زكي طليمات، بمسرح الطليعة بالعتبة.

وتقدم رواية «بحيرة البجع» لأول مرة كعرض عرائس مسرحي، تدور أحداثه حول ساحر متمكن يستطيع أن يحول جميلات المدينة إلى طائر البجع، إلى أن تقع إحدى الأميرات في شباكه فيحبها ويتمكن من تحويلها إلى بجعة في ساعات النهار فقط، بينما يعيدها إلى أميرة ليلا، حتى ينقذها أحد الأمراء، ويستطيع القضاء على هذا الساحر باستخدام ماسكات وخيالات الظل.

العرض بطولة هبة محمد، في دور الأميرة، وخالد محمود، في دور الأمير، وهشام على الذي يجسد دور الساحر، ديكور مي مهاب، وأزياء وعرائس وماسكات نورهان سمير، وألحان أحمد عصام، وتصميم إضاءة أبو بكر الشريف، وإعداد وإخراج شكري عبد الله.

بينما تدور «رجل بلا أجندة» في قالب كوميدي استعراضي حول الظروف التي مر بها المواطن المصري خلال الأربع سنوات الماضية، منذ إندلاع الثورة في 25 يناير وحتى الآن.

العرض من تأليف مصطفى إبراهيم، وبطولة ياسر علي ماهر، وبهاء ثروت ونوال سمير، واستعراضات مصطفى حجاج، وإخراج د. أيمن عبد الرحمن .

وكان من المقرر، مساء الأحد المقبل، 5 عروض، هم، عرض «أكشن»، الذي تدور أحداثه حول فيلم سينمائي يتم تصويره في غابه تحدث فيها مغامرات لأبطال الفيلم في سياق كوميدي.
وعرض «فتفوتة»، الذي يدور في حكايتين الأولى تهدف لتعليم الطفل قيمة الاعتذار وتصحيح الخطأ، والحكاية الثانية تسرد قصة حياة د. مجدى يعقوب وتهدف لتعليم الأطفال قيمة الانتماء للوطن.

وعرض «وداد» المقرر إفتتاحه بقاعة مسرح الشباب، وتدور أحداثه حول الأم التي يتراجع شعورها بأنها سيدة البيت الأولى عندما يتزوج ابنها في نفس البيت فتثير الشك في قلبه تجاه زوجته حتى يقتلها على الرغم من حبه لها.

وعرض «أنا الرئيس» بالمسرح العائم بالمنيل، وهي كوميديا تجسد سوء الفهم الذي يحول السباك إلى رئيس شركة، العرض بطولة سامح حسين وحنان مطاوع.

و«باب الفتوح» على مسرح بيرم التونسي بالإسكندرية وتدور عن مجموعة من الشباب المعاصر يدفعون بأحد الفرسان ليخترق التاريخ ذاهبا إلى صلاح الدين محرر القدس، لتتحد روح الثورة بقوة الجيش المساندة لصلاح الدين، الذي فوضه الشعب ليحررهم هم أيضا، العرض بطولة يوسف شعبان، ومحمد رياض، وسامي مغاوري، وإخراج فهمي الخولي.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 3 أيام حدادا لمسارح الدولة على شهداء سيناء.. وفتوح أحمد يفتتح 5 عروض الأحد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
67378

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة