الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › فنان مصري يُطلق مبادرة لتنظيم عملية التبرع بالدم

صورة الخبر: المصور الفوتوغرافى المعروف الفنان أيمن لطفي
المصور الفوتوغرافى المعروف الفنان أيمن لطفي


طرح المصور الفوتوغرافى المعروف الفنان أيمن لطفي مبادرة لتنظيم عملية التبرع بالدم وكيفية تحفيز المواطنين على الإقدام عليها، وكذلك مراقبتها ومعلومية المستفيدين وأحقيتهم.

وذكر الفنان أيمن لطفي أن فكرته ببساطة تقوم على أن يكون هناك كارت مثل كارت الفيزا البانكي يُمنح للمُتبرع بالدم ويُجدد سنوياً ويحتفظ به المتبرع معه ولو لا قدر الله احتاجه في أي وقت يصبح من حقه الحصول على أية كمية من الدم لأنه متبرع منتظم سنوياً.

وأوضح "لطفي" أن هدف المبادرة هو إخضاع منظومة التبرع بالدم لإدارة ومراقبة الدولة"، مستنكراً ضبابية المشهد الحادث الآن فيما يتعلق بهذا الأمر، وقال: "شاهدت ذات يوم سيارة إسعاف أمام استاد القاهرة تعرض على الشباب التبرع بالدم مقابل تذكرة لمشاهدة المباراة !؟ وغيرها من طرق جمع الدم التي لا نعلم تتبع من؟ وإلى أين سيذهب الدم المُتبرع به؟ وأنه في النهاية تكون نفس المحصلة .. من يحتاج لدم .. تكون الإجابة عليه بجملة هات واحد من أقربائك يتبرع الأول".

وأكد الفنان أن الفكرة ستجعل المواطن حريص على التبرع بالدم لأنه سيكون بمثابة نظام كالتأمين الصحي، وأن الكارت لن يستخدمه غير صاحبه، ويمكن له أن يحصل على كارت لوالديه أو لأبنائه بدفع ثمن كيس دم واحد فقد ويُجدد سنوياً أيضاً، وأن المستشفيات والعيادات الحكومية والخاصة ستكون ملزمة بالطبع من خلال قرارات أو قوانين مُنظمة للتعامل فقط من خلال هذا الكارت.

وأسترشد الفنان أيمن لطفي على نجاح فكرته بمثال "شهادات قناة السويس الجديدة" وما حققته من نجاح خيالي في أيام معدودة، لأن المواطن حينها استشعر جدية الدولة وتحركها من أجله وأنها كذلك حين تأخذ ستعطي بالمقابل.

المبادرة أطلقها الفنان عبر موقعه الخاص على شبكة التواصل الإجتماعي "فيس بوك" وأعتبرها كثيرون فكرة جديرة بالبحث والدراسة لعلها تكون في صالح المجتمع وخدمة مواطنيه.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فنان مصري يُطلق مبادرة لتنظيم عملية التبرع بالدم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90818

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة