الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › "الفيل الأزرق" الممثل الوحيد للسينما المصرية في مهرجان مراكش

صورة الخبر: الفيل الأزرق
الفيل الأزرق

بعد اكتساح الفيل الأزرق لدور العرض في العالم العربي وتحوله إلى أحد أنجح أفلام 2014، يشارك فيلم المخرج مروان حامد في المسابقة الرسمية للدورة الـ 14 من المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، ليكون الفيل الأزرق هو الممثل الوحيد للسينما المصرية بهذه الدورة، وسيتم عرض الفيلم يوم 8 ديسمبر بحضور المخرج مروان حامد الذي سيحضر كافة فعاليات المهرجان (5 - 13 ديسمبر)

وتُعد مشاركة الفيل الأزرق، بمثابة عودة للأفلام المصرية لـمهرجان مراكش بعد غياب طويل، كما أنها المشاركة الثالثة لـحامد في المهرجان، ويأتي هذا بعد نجاح الفيلم في جمع أكثر من 31 مليون جنيه عند عرضه في دور العرض بمصر ودول مجلس التعاون الخليجى.

ويحكي الفيل الأزرق قصة د. يحيى الذي يعود بعد 5 سنوات من العزلة الاختيارية إلى العمل في مستشفى العباسية للصحة النفسية، حيث سيعمل في القسم الذي يقرر الحالة العقلية لمرتكبي الجرائم، ويقابل صديقاً قديماً يحمل إليه ماضياً جاهد طويلاً لينساه، ويجد يحيى نفسه وسط مفاجآت تقلب حياته، لتتحول محاولته لاكتشاف حقيقة صديقه إلى رحلة مثيرة لاكتشاف نفسه.

وفي الفيل الأزرق يقدم المخرج مروان حامد صياغة سينمائية لرواية الكاتب أحمد مراد التي تحمل نفس الاسم وتصدرت قوائم مبيعات الكتب منذ إطلاقها في 2012، ووصلت إلى القائمة القصيرة في جائزة بوكر العالمية، ويقوم ببطولة الفيلم كريم عبد العزيز، خالد الصاوي، نيللي كريم والنجمة الكبيرة لبلبة.

وضمن المسابقة الرسمية للمهرجان، يتنافس 13 فيلماً روائياً طويلاً على الجائزة الكبرى (النجمة الذهبية)، وترأس لجنة تحكيم المسابقة الممثلة الكوميدية الفرنسية إيزابيل إبيير، بينما يشارك في عضوية اللجنة الممثل البريطاني الشهير آلان ريكمان، المخرجة الدنماركية سوزانبيير، المخرج المغربي مؤمن السميحي، المخرج الإيطالي ماريو مارتون، الفرنسي برتراند بونيلو، الروماني كريستيان مانغيبو، الهندي رايتش باترا. ويعرض المهرجان في هذه الدورة 87 فيلماً من 22 دولة، وتضم قائمة تكريماته الفنان المصري الكبير عادل إمام، الممثل البريطاني جيريمي آيرونز، والنجم الأميركي فيغو مورتنسن.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الفيل الأزرق" الممثل الوحيد للسينما المصرية في مهرجان مراكش

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
34726

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة