الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الطفل.. 5 ديسمبر

صورة الخبر: انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الطفل..
انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الطفل..

تتطلق فعاليات الدورة الأولى لمهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الطفل الدورة الخامسة ضمن سلسلة مهرجانات مؤسسة مانيتون، تحت رعاية اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، من 5 إلى 12 ديسمبر الجاري بمجمع ومسارح جنينة سيتي بشرم الشيخ.

ويكرم المهرجان عددًا من الأسماء التي قدمت خدمات جليلة لثقافة الطفل مثل الشاعر الكبير شوقي حجاب والشاعرة والكاتبة العربية سارة طالب السهيل، والدكتورة شهيرة خليل رئيس تحرير مجلة سمير، والدكتور محمد عبد المعطى، والفنان سامح حسين، والطفلة السعودية مريان طاهر، واسم الراحل الفنان يوسف عيد.

ويقول الفنان محمد كريم رئيس مؤسسة مانيتون ورئيس المهرجان: "قامت مؤسسة مانيتون لمسرح الطفل بتأسيس وإطلاق المهرجان والذي تشارك به فرقا عالمية مختصة بمسرح الطفل من سنغافورة وروسيا وسلطنة عمان والأردن والسعودية وسويسرا وتشارك من مصر فرقة الجنان ألوان، وفرقة هس هس".

كما تنظم على هامش المهرجان العديد من الورش الفنية مثل ورشة الرسم للأطفال للفنانة أميرة علي وورشة تصنيع العرائس للفنانة سوزان محسن والفنانة ابتهال مصطفى، وورشة التذوق الموسيقى للفنانة دكتورة أمل سعد.

ويضيف المخرج محمد كريم: "قدمت كل من شركة مصر للطيران الرعاية للمهرجان كناقل رسمي للمهرجان، وقامت هيئة تنشيط السياحة بدعم ورعاية المهرجان، بالإضافة إلى شركة لى لى تورز للسياحة، وشركة سيناء للخدمات السياحية".

كما يقوم مركز جذور للتنمية الثقافية برئاسة الفنان محمد نصار بتقديم الاستشارات الفنية للمهرجان في تعاون مع مؤسسة مانيتون.

واختارت إدارة المهرجان اللواء كمال البرهامي رئيسا شرفيا للمهرجان الذي قدم خبراته في هذا المجال في خدمة المهرجان.
وأضاف اللواء أسامة عبد الله أمين عام المهرجان أن المهرجان يهدف إلى تطوير حركة مسرح الطفل بمصر عن طريق الاحتكاك الفني المباشر بين الفرق المصرية والأجنبية وأن تكون مصر وخاصة في جنوب سيناء مركزا ونقطة التقاء بين الثقافات المختلفة خاصة في مجال الفنون والمسرح.

كما يهدف إلى تنشيط الحركة السياحية إلى جنوب سيناء وخاصة إلى شرم الشيخ عن طريق إقامة الفعاليات والمهرجانات الثقافية والفنية وأن لا تقتصر السياحة إليها على سياحة الغوص والشواطئ فقط.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على انطلاق مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الطفل.. 5 ديسمبر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79943

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة