الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › هاني مهنى يجهز لأوبريت ضخم لقناة السويس الجديدة

صورة الخبر: جانب من أعمال حفر قناة السويس الجديدة
جانب من أعمال حفر قناة السويس الجديدة

كشف الموسيقار هاني مهنى، رئيس اتحاد النقابات الفنية، أنه بصدد إعداد أوبريت غنائي كبير يقوم بتلحينه، ويعكف على كتابة كلماته مجموعة من الشعراء بحيث يحكي قصة حفر قناة السويس الجديدة.
وأضاف «مهنى»، لـ«الشروق»، أنه من المقرر أن يشارك في الغناء بهذا الأوبريت مجموعة كبيرة من المطربين لم يتم الاستقرار على أسمائهم بشكل نهائي بعد، مفضلا عدم الكشف عن أي تفاصيل أخرى.
«مهنى» تحدث عن شراء شهادات استثمار بقناة السويس من قبل الفنانين قائلا: «شراء أعضاء جمعية المؤلفين والملحنين لهذه الشهادات بمبلغ نصف مليون دولار، أقل ما يمكن أن يقدمه الفنانون لمصر في هذه الظروف التي تمر بها البلاد، وهي الظروف التي تتطلب منا جميعا كمصريين أن نتكاتف خلف المشروعات القومية مثل هذا المشروع؛ لأنه بالتأكيد يعود على الاقتصاد القومي بالخير، وبالتالي فإن الفائدة منه تعود على أولادنا في المستقبل.
وأضاف «مهنى»، «على كل الجمعيات والنقابات والمؤسسات أن تحذو بنفس الخطى التى سارت عليها جمعية المؤلفين والملحنين مما يشكل دعمًا من هذه المؤسسات للحراك الاقتصادي، الذى تسعى قيادة مصر لتحقيقه، كما يتوجب على كل الفنانين في مصر أن يبادروا بشراء تلك الشهادات التي تدعم المشروع الوطني الكبير، مقدمين بذلك الدعم المادي والمعنوي لإنجاح هذا المشروع».
وتابع الموسيقار هاني مهنى، حديثة قائلا: «نحن الآن بصدد تجميع فناني مصر الأوفياء لزيارة المشروع بهدف دعم وتحفيز كل العمال والموظفين الذين يعملون به ليل نهار، ولكننا ما زالنا نتنظر موافقة الشؤون المعنوية في القوات المسلحة لتحديد موعد تلك الزيارة».
كان مجلس إدارة جمعية المؤلفين والملحنين قد عقد اجتماعًا طارئًا ظهر الجمعة الماضية، بمقر الجمعية لمناقشة المقترح الذي قدمه «مهنى» في هذا الشأن وهو ما قوبل بموافقة الأغلبية.
«مهنى» أكد استعداده في الفترة الحالية لإقامة الحفل الغنائي الثاني في موقع المجرى الملاحي لقناة السويس الجديدة على أن يقدمه كل شهر على مدار العام الجاري حتى تنتهي أعمال الحفر بالموقع حسب المدة التي حددها رئيس الجمهورية أثناء تدشينه للمشروع، وقد ترشح لدى العديد من أسماء النجوم الذين أبدوا موافقتهم المبدئية على المشاركة في ذلك الحفل منهم الفنان مدحت صالح وهاني شاكر وعلي الحجار.
يذكر أن إدارة الشؤون المعنوية بقيادة الجيش الثاني الميداني أقامت حفلا غنائيًّا بالموقع نهاية الشهر الماضي بمشاركة الفنانة لطيفة ومحمد الحلو وغادة رجب وحضور الفنانة لبلبة التي قدمت الحفل.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هاني مهنى يجهز لأوبريت ضخم لقناة السويس الجديدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26683

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة