الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › محمد صبحي لنيللي : أنحني احتراما لما قدمتيه من فن راق

صورة الخبر: الفنان محمد صبحي
الفنان محمد صبحي

قال الفنان محمد صبحي في ختام مهرجان أفاق مسرحية أنه بعد الحرب العالمية الثانية لم ينقذ المسارح سوى فرق الهواة التي تتجول من مكان لآخر .

وألقى الشكر لمدير مهرجان أفاق مسرحية هشام السنباطي ،على جهوده في خروج هذا المهرجان بجانب الفرق المسرحية التي جاءت خصيصا من جميع المحافظات لتقديم إبداعها في المهرجان ، لنلمس إشعاعا من النور في هذه الظلمة .

وتغزل صبحي في الفنانة القديرة نيللي قائلا " أنحني لها احتراما لأنها إنسانة قبل أن تكون فنانة ، لما أعطته من فن راقٍ وجميل أبهرنا ولا يزال لديها القدرة على هذا العطاء " .

وأعرب عن سعادته بتدعيم وزارة الثقافة لهذا المهرجان الذي كان يتابع عروضه ، في الوقت الذي لم يكن بقدرة الفنانين الكبار على الوقوف بجانبه ،و "اتحججنا إننا في حلقنا مرارة ولم يكن بقدرتنا أن نقيم مثل هذا المهرجان ، بل الشباب استطاع أن يفعل ما لم نفعله " .

ووجه صبحي كلمته لوزارة الثقافة قائلا " ليس أمامنا سوى أن نقدم فن فقير نحو مسرح فقير بما يتناسب مع إمكانياتنا ، فالمبالغ التي رأيناها علي شاشة العرض في ختام المهرجان مضحكة ، ولكنه غني بفكره والمتعة والأداء والإبداع والرسالة وهو ما نحتاجه في المرحلة الأولى " .

وأكد أنه عند وعده لإدارة المهرجان بأن يتحمل العملية الإنتاجية للعرضين الأول والثاني ، وتقديمهم من خلال مهرجان المسرح للجميع ، الذي يقدم فيه 6 مسرحيات كبيرة بجانب مسرحيتين من الممكن أن يكونوا منافسين لهم .

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محمد صبحي لنيللي : أنحني احتراما لما قدمتيه من فن راق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6740

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة