الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › "التعبير عن الوجه الإنسانى فى التصوير المعاصر".. أحدث إصدارات هيئة الكتاب

صورة الخبر: أحدث إصدارات هيئة الكتاب
أحدث إصدارات هيئة الكتاب

صدر حديثا عن الهيئة المصرية العامة للكتاب، برئاسة د.أحمد مجاهد، كتاب بعنوان "التعبير عن الوجه الإنساني فى التصوير المعاصر" تأليف د. أحلام يحيى فكرى. ويعتبر الوجه الإنساني أحد مصادر الرؤية الفنية التى شغلت اهتمام الكثير من الفنانين على مر العصور، فقد عبر كثير من الفنانين عن الوجه بطرق وأساليب ذات أبعاد تشكيلية وتعبيرية مختلفة، ونظراً لأن الشكل هو أحد عنصرين أساسيين فى العمل الفنى، فإن مشكلات الشكل تعتبر من أهم المشكلات التى تواجه دارسى الفن وممارسيه، وفى هذا الكتاب تقوم المؤلفة بالتعرف على تلك المعالجات الفنية الحديثة التى تقوم على توظيف الأدوات والوسائل والتقنيات الجديدة، للوصول إلى صياغات تشكيلية وتعبيرية وجمالية، وتعرض المؤلفة للأنماط الرئيسية للبورتريه، والأسلوب والتعبير.

وينقسم الكتاب إلى خمسة فصول يتناول الفصل الأول الوجه الإنسانى من مناظير متعددة، كالمنظور اللغوى والعلمى والفنى، أما الفصل الثانى فعبارة عن مدخل تاريخي للوجه الإنساني عبر فنون الحضارات، والفصل الثالث يتناول الأساليب التعبيرية المختلفة للوجه الإنسانى فى التصوير الأوروبي، فى حين يتناول الفصل الرابع الأساليب التعبيرية المختلفة للوجه الإنسانى فى التصوير المصرى المعاصر، وأخيراً الفصل الخامس تتحدث فيه المؤلفة عن التجربة الذاتية وفكرة اللامحاكاة ودور اللون والمجتمع فى بناء العمل الفنى.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "التعبير عن الوجه الإنسانى فى التصوير المعاصر".. أحدث إصدارات هيئة الكتاب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69087

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة