الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › 19 فبراير.. أولى حفلات المجموعة المصرية للموسيقى المعاصرة بقاعة «إيوارت» التذكارية

صورة الخبر: إيوارت» التذكارية
إيوارت» التذكارية

تقدم المجموعة المصرية للموسيقى المعاصرة حفلات البورتريه في إطار التعاون مع عدة مؤسسات ثقافية وطنية ودولية تحت شعار "إنتاج الحاضر.. ذاكرة المستقبل" بقاعة "إيوارت" التذكارية بالجامعة الأمريكي في وسط القاهرة يوم 19 فبراير الجاري.

يشار إلى أن المجموعة المصرية للموسيقى تأسست عام 2010، وذلك لتشجيع حركة التأليف الموسيقي في مصر وتقديمه على أعلى مستوى سواء في مصر أو الخارج، وجاء تأسيس المجموعة المصرية للموسيقى المعاصرة تتويجاً لشوط كبير من المجهودات التي بدأت تقطف ثمارها، متبلورة في تعدد الدعوات إلي مهرجانات دولية لتقديم أحدث ما أنتجه المبدعون المصريون.

وتتألف المجموعة من عازفين متميزين من خريجى "كونسرفتوار" القاهرة من أجيال عدة مقيمين فى العديد من الدول أو في مصر، وارتكز اختيار العازفين على أساس المستوى الفنى وليس أى اعتبارات أخرى ويقرر الأعضاء بالتصويت فى حال مناقشة أى مستجدات على اتخاذ القرارات.
ويقود المجموعة حاليا البروفسور جرهاد موللر هورن باخ، مدير مركز الموسيقى المعاصرة بفرانكفورت وذلك لخبرته في تأسيس المجاميع من هذا القبيل.

وقدمت المجموعة فى تاريخها القصير العديد من الأعمال العالمية وخاصة سلسلة بورتريه لدول بعينها لما تمتلكه من انتاج فنى معاصر غزير كألمانيا والنمسا.

كما كانت المجموعة ضيفا فى مهرجان بريسانس بفرنسا في إطار عاصمة أوروبا الثقافية 2013 وبدعوة من راديو فرنسا و يتم التحضير حاليا لمشروع المؤلفين العرب في المهجر والذي يتضمن مؤلفين من المغرب ولبنان والأردن بجانب مجموعة من المؤلفين المصريين أبرزهم نهلة مطر وبسام حلقة.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 19 فبراير.. أولى حفلات المجموعة المصرية للموسيقى المعاصرة بقاعة «إيوارت» التذكارية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9731

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة