الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › التصوير فى زمن الحظر.. الخارجى نهارًا والبلاتوه ليلا

صورة الخبر: حورية فرغلى
حورية فرغلى

لا تتوقف معاناة السينما المصرية فى زمن حظر التجول على تراجع إيرادات أفلام العيد المطروحة فى دور العرض، لكنها تمتد إلى الأفلام التى يجرى تصويرها حاليا، حيث وجد صناعها أنفسهم مجبرين على التكيف مع ساعات حظر التجول بالتصوير الخارجى نهارا والعودة إلى البلاتوه ليلا أملا فى اللحاق بموسم عيد الأضحى المقبل.
يعكس البيان الإعلامى الذى أرسلته بطلة فيلم «القشاش» حورية فرغلى حالة الترقب التى يعيشها صناع الأفلام ورغبتهم فى الانتهاء من تصوير الفيلم حتى لو عاشت أيامها فى عربة الكارفان المتحركة داخل مدينة الانتاج الإعلامى وخصوصا أن الفيلم يبدأ تصويره مع اللحظة الأولى لسريان حظر التجول وينتهى من التصوير مع أولى لحظات انتهاء فترة حظر التجول يوميا.
ويسعى فريق عمل الفيلم جاهدا إلى اللحاق بموسم عيد الأضحى، وكان المنتج الفنى للفيلم أحمد بدوى قد اعتبر أن استمرار تصوير الفيلم رغم كل تلك الظروف يأتى دعما لصناعة السينما.
ويلعب دور البطولة الرجالية فى الفيلم الفنان محمد فراج الذى يجسد شخصية شاب يتهم قى جريمة قتل ويهرب منها ليتخفى فى محافظات مصر ويقابل العديد من الأشخاص وتلعب حورية فرغلى دور راقصة شعبية تلتقى به وتساعده فى هروبه. الفيلم يشارك فى بطولته أيضا حنان مطاوع، هبة مجدى، دلال عبدالعزيز، إيهاب فهمى، ومجموعة كبيرة من ضيوف الشرف، والفيلم من تأليف محمد سمير مبروك، وإخراج إسماعيل فاروق.
أما الفنان عمرو عبدالجليل فاختار مع فريق عمل فيلم «كلاكيت» التصوير نهارا بعيدا عن ساعات حظر التجول وينتهى من التصوير مع بدء سريان حظر التجول، ويلعب عمرو دور زوج علا غانم الذى يتهم فى قضية قتل أحد نجوم السينما فيضطر للهروب حتى يستطيع أن يثبت براءته، وخلال رحلة هروبه يتعرف على راندا البحيرى وتقوم بمساعدته كى يستطيع إثبات براءته.
ويعود عمرو للشاشة الفضية بغد غيابه عنها لمدة عامين منذ آخر أفلامه «صرخة نملة»، والفيلم يتم تصويره بفيللا «الأكاديمية».
والفيلم يشارك فى بطولته أحمد فؤاد سليم، ميمى جمال، نضال نجم، ومن تأليف محمد علام وإخراج بيتر ميمى. ويواصل المخرج «بيتر صمويل» تصوير فيلمه «ساعة فى اليوم»، ويدور حول شخصين يقيمان فى غرفة بمستشفى إلى جوار بعضهما، ويتصادف وجود سرير أحدهما بالقرب من شباك الحجرة، ويجسد لطفى لبيب فى الفيلم دور أحد المرضى، بينما يلعب الفنان المنتصر بالله دور المريض الثانى.
الفيلم سيناريو بيتر صموئيل أيضا، ومونتاج ملاك داوود، ويشارك فى بطولته مجموعة من الشباب.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التصوير فى زمن الحظر.. الخارجى نهارًا والبلاتوه ليلا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69819

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة