الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › مؤلف «اسم مؤقت»: المسلسل ليس إسقاطًا على مرشحى الرئاسة السابقين

صورة الخبر: شيرى عادل في «أسم مؤقت»
شيرى عادل في «أسم مؤقت»

يوسف رمزى رجل أعمال يأتى من لندن إلى القاهرة عقب ثورة 25 يناير وأثناء حالة الانفلات الأمنى، ليقيم مشروعا خاصا به ويدعم أحد مرشحى الرئاسة بمبلغ مالى كبير، ولكنه يتعرض لحادثة يفقد على أثرها الذاكرة ليبدأ فى اكتشاف حقائق غريبة ومثيرة.

ملخص صغير لمسلسل «اسم مؤقت» للفنان يوسف الشريف، والذى يتعرض فيه بشكل مباشر للحرب التى تدور بين مرشحى الرئاسة وأساليبهم الشريفة وغير الشريفة فى محاربة بعضهم، ويحمل إسقاطا مباشرا على أحد مرشحى الرئاسة السابقين، بحسب بعض المشاهدين.

ويقول المؤلف محمد سليمان: العام الماضى بعد مسلسل باب الخلق، تلقيت اتصالا تليفونيا من المخرج أحمد نادر جلال، وكان لديه مشروع رقم مجهول، وأخبرته عن فكرة اسم مؤقت فوافق عليها، وفى الحقيقة أداء يوسف الشريف العام الماضى كان مشجعا لأى مؤلف أن يعمل معه.

وعن محاكاة المسلسل لواقع الانتخابات الرئاسية والمرشحين السابقين للرئاسة، قال سليمان: كانت الانتخابات تجربة ثرية جدا عايشناها جميعا، وفى الحقيقة راودتنى فكرة درامية من خلال هذه التجربة، وفكرت فى المسلسل، ونفى أن يكون المسلسل حاملا إسقاطا على أحد مرشحى الرئاسة السابقين بعينه، فكل الشخصيات فى المسلسل خيالية من وحى الدراما فقط.

وتعليقا على أن أعماله وخصوصا الأخير ـ باب الخلق ـ كان ينطلق من السياسة وكذلك اسم مؤقت هذا العام، أكد قائلا: «أنا مهموم بالسياسة وكواليسها منذ 5 سنوات تقريبا، لأنها أصبحت مثل الهواء أينما ذهبنا نجده، والهم السياسى أصبح يفرض نفسه على حياتنا».

وتعليقا على أن المسلسل يستعين بحقائق حدثت مع مرشحين للرئاسة، وتحديدا حازم صلاح أبوإسماعيل، وكذلك فى الفيديو الفاضح لأحد المرشحين، قال: «كل الشخصيات فى المسلسل تلتمس بخيوط مع الواقع، وفى النهاية خيال المؤلف يعتمد على حقائق واقعية، وأنا لم أقصد شخصا بعينه إطلاقا».

وتطرق للتعليق على أداء يوسف الشريف، قائلا: «هو من النوعية التى تجدد فى أدائها كل عام عن الآخر، ويحرص جدا على التفاصيل الصغيرة، وأعتقد أنه سيصبح ممثلا ونجما متميزا».
المسلسل يشارك فى بطولته شيرى عادل وميريهان حسين وزكى فطين عبدالوهاب وصفاء الطوخى ومن إخراج أحمد نادر جلال.

المصدر: الشروق | منه عصام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤلف «اسم مؤقت»: المسلسل ليس إسقاطًا على مرشحى الرئاسة السابقين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65808

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة