الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › داود عبدالسيد: الحكم على عبدالله بدر مثل تقليم الأشجار

صورة الخبر: المخرج دواد عبد السيد
المخرج دواد عبد السيد

وصف المخرج داود عبدالسيد حكم الحبس الذى وقع على الشيخ عبدالله بدر فى قضية سبه وقذفه للفنانة إلهام شاهين بأنه مثل تقليم الأشجار.

وأضاف: «ان هذا الحكم ليس من شأنه ان يجتث الشجرة التى تبث سمومها على كل المجتمع وكل المبدعين فى مصر، ولكنه مجرد تقليم لأطراف منها.

وفى حواره لبرنامج «الحدث المصرى» الذى يقدمه محمود الوروارى على قناة العربية الحدث حرص المخرج الكبير على الحديث كمثقف مصرى يراقب الأحداث ويحللها ويستخلص النتائج بعيدا عن خيال المبدع، وتطلعات الفنان لعالم مثالى، وتحدث عن ثورة يناير التى يراها قد سرقت من صانعيها، لأنها كانت شعبية شارك فيها الشعب المصرى بالكامل، ولكنها لم يكن بها تنظيم سياسى يساعدها على الوصول إلى النتائج التى قامت من أجلها.

وقال: «الاخوان المسلمون هم الوحيدون الذين لديهم هذا التنظيم الذى تجاوز عمره 60 عاما حتى لو كان هذا التنظيم فى الخفاء أو سريا.

وأشار داود عبدالسيد إلى أن الإخوان هم المعارضة الحقيقية فى قواعد المجتمع، وأن الجماعة كانت تستغل الدين من أجل ترسيخ معارضتها، ووصولها للحكم ليس من قبيل المصادفة.

وأضاف أن الدولة كانت تحتاج إلى دستور حقيقى يمنع التغول ويمنع السيطرة ومحاولات الاقصاء، مشيرا إلى أن من انتخب الرئيس محمد مرسى يكتشف خطأه يوميا وعلى الجميع التفكير من جديد من أجل التعامل مع الواقع الحالى لتعديل الأوضاع الخاطئة.

وقال إن النظام الحالى يقسم المجتمع بصورة كبيرة ولا يوجد نتائج لما كنا نسعى اليه، والكرامة الانسانية تم اهدارها فى المجتمع بصورة كبيرة وما كان يشكو منه المجتمع لم يختلف عما كان أيام نظام مبارك.
وأشار إلى أن هناك فرزا يحدث فى المجتمع الآن وهناك من يتمسك ويسعى لتحقيق أهداف الثورة الحقيقية، وهناك من يسعى لتحقيق أهدافه الخاصة فقط وغير مكترث بالثورة.

وأكد أن الأحداث التاريخية الكبيرة مثل ثورة يناير يجب ألا يتم تناولها بعمل فنى مركب بسرعة، ويجب أن يتم الانتظار لفترة كبيرة حتى يتم اكتشاف ما هو التغيير الذى قامت به هذه الثورة.

وشدد على أن المصريين سيغيرون الواقع الحالى ولن يستطيع أحد أن يقهرهم ويمنعهم من تحقيق أحلامهم، معربا عن أمله فى أن تتقدم مصر بصورة أكبر لأنها تستحق اوضاعا أفضل من الأوضاع الحالية.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على داود عبدالسيد: الحكم على عبدالله بدر مثل تقليم الأشجار

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
36525

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة
Most Popular Tags

عبدالله بدر

,