الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › حلمي بكر:السادات كان يعشق العزبي ..وأخشى أن يتسول المطربون في الفترة المقبلة

صورة الخبر: حلمي بكر
حلمي بكر

أكد الموسيقار الكبير حلمي بكر إن مصر فقدت «ملك الموال» المطرب الكبير محمد العزبي الذي كان الرئيس السادات يعشقه ويطلبه في كل حفلة من الحفلات التي يتم إقامتها لرئاسة الجمهورية، حيث تخرج العزبي من مدرسة فنية لكون والده عازف »درامز» وهوالعازف الكبير العزبي.

وقال حلمي بكر- للنشرة الفنية بوكالة أنباء الشرق الأوسط-إن مصر تمر في هذه المرحلة بأصعب مراحل الغناء لسببين الأول، رحيل نجوم كبار لا يمكن تعويضهم بعد أن تركوا بصمة كبير في أذان المستمع المصري والعربي، والثاني ما يحدث حاليا من النكسة الثانية للفن وهى شبيه بفترة ما بعد نكسة 67 التي خرج من مصر بسبب تداعياتها الفنانون المصريون.

وأضاف أنه يتخوف من هذه المرحلة الصعبة لقيام نجوم مصر ب«هدم معبد الغناء في مصر» والعمل على تدميره بشكل ذاتي من خلال تجاهل نجومه وعدم تقديم الدعم لهم، موضحا أن الغناء روح الشعب المصري وأن فقدها فقد معها أشياء كثيرة منها«الامل» الذي تحول إلى سراب في ظل ظروف تطحن المستقبل.

وأعرب عن خشيته من أن تفقد مصر هيبتها الغنائية مثل ما فقدت الكثير من هيبتها السياسية والاقتصادية والإجتماعية بعد أن أصبحنا بين شقي رحا، بين صراع الإسلاميين والليبراليين الذين يتصارعون علي كراسي الحكم باسم مصلحة مصر.

وقال إنه يخشى أن يتسول المطربون خلال الفترة المقبلة بعد قيامهم بالبحث عن أرض جديدة من أجل طرب غير المصريين وهو ما يذكرنا بنكسة 67 التي فقد فيها الفن الكثير من هيبته، ولكن الرئيس السادات استطاع أن يلم شمل هذاالتشتت من خلال دعمه للفن والثقافة التي هي مرآة المجتمع.

وأوضح أن برامج المواهب التي تقام حاليا هي المنفذ الوحيد لتجديد دماء الغناء الأصيل بعد أن أصبح الغناء «ضجيج» لا يطربك بل يصيبك بالصمم، ولكن الظروف الحالية في الوطن العربي خاصة في مصر حالت دون استكمال المشروع بالرغم من أن هناك أصواتا وكلمات وموسيقيين جيدون.

وأشار إلى أنه مستمر في برنامج «صوت الحياة» لكونه مشروع لولادة نجوم جدد يستطيعون أن يستكملوا المرحلة المقبلة بالرغم من كونها مرحلة صعبة لا يستطيع أي إنسان التنبؤ بما يدور فيها، ولكن الأمل يدفعنا إلى أن نعد جيشا جديدا من المواهب حتى تأتي الفرضة ويكون لهم قدرة على طرب الشعب المصرى العاشق للفن.
ولفت إلى أن الغناء إذا فقد هيبته في مصر فإن العالم العربي أجمع يفقدها لكون مصر منبع هذا الفن، وجميع مطربي العالم العربي يتوجون مطربين من خلال منصة مصر وليس من أى مكان آخر.

وأعرب بكر عن أمله في أن تمر هذه الأوقات العصيبة التي تعيشها مصر بسلام من أجل
الخروج من مأزق التشكيك بين الحاكم والمعارضة والتي فقد معها الشعب المصرى الكثير
من دماء أبنائه الباحثين عن الحرية دون شيء آخر.

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حلمي بكر:السادات كان يعشق العزبي ..وأخشى أن يتسول المطربون في الفترة المقبلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
42807

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة
Most Popular Tags

دينا حلمى بكر

,