الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › الفنون التشكيلية تكرم سبعة من رواد الحركة الفنية

صورة الخبر: الفنون التشكيلية تكرم سبعة من رواد الحركة الفنية
الفنون التشكيلية تكرم سبعة من رواد الحركة الفنية

على هامش فعاليات الدورة الرابعة والثلاثين من المعرض العام، يُكرم د.صلاح المليجى رئيس قطاع الفنون التشكيلية سبعة تشكيليين من رواد الحركة الفنية المصرية المعاصرة فى احتفالية كبرى، يقيمها القطاع.

والفنانون المكرمون هم دكتور عبدالهادي الوشاحي، دكتور عبدالغني الشال، الناقد كمال الجويلي، دكتور محمد رياض سعيد صوان، الفنان محمد صبري، دكتور محمد طه حسين، دكتور محمد ممدوح عمار.

تعقد الاحتفالية بقاعة "أبعاد" بمتحف الفن المصري الحديث غدا في السابعة والنصف مساءً، ويتضمن الحفل توقيع النسخ الأولى من كتاب " السنابل المضيئة " للناقد الفني محمد كمال الذي تم تكليفه بإعداد دراسة نقدية وتوثيقية لهؤلاء النخبة المتميزة من فنانينا، بجانب عرض مجموعة من روائع الأعمال المقتناه للفنانين المكرمين.

من جانبه قال دكتور صلاح المليجي " أننا إذ نقيم هذا الحفل لا نسعى لتكريم هؤلاء الرموز رفيعة المستوى فحسب فقد كرمتهم إسهاماتهم العظيمة على مدار قرن من الزمان فناً وعلماً جعلتهم يحتلون مكانة الخلود في الذاكرة الوجدانية لجمهور ومحبي الفنون التشكيلية، إنما هي أيضاً محاولة منا لتوثيق مشوارهم الإبداعي والغوص بالتحليل والدراسة النقدية في أعمالهم وأساليبها وبنائياتها وتقنياتها والحفاظ عليها للأجيال القادمة إيماناً بأهمية التواصل بين الأجيال".

كما أشار الناقد الفني محمد كمال بأن كتابه " السنابل المضيئة " محاولة إبحار وسط إبداعات سبعة من رموز الحركة التشكيلية والنقدية المصرية لفهم فلسفة تكريم هؤلاء الأعلام بمناسبة المعرض العام الرابع والثلاثين، كأبرز الأحداث الفنية على أرض وطننا العريق في إبداعه وثقافته.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفنون التشكيلية تكرم سبعة من رواد الحركة الفنية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
47459

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة