الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › عضو بـ"فتوى الأزهر": ترشح الفلول وانتخابهم حرام شرعاً

صورة الخبر: جابر القرموطى
جابر القرموطى

قال الشيخ هاشم إسلام على إسلام، عضو لجنة الفتوى بالأزهر، ومؤسس الاتحاد العالمى لعلماء الأزهر الشريف، "تحت التأسيس"، تعقيباً على فتواه التى أصدرها وتحرم ترشح اللواء عمر سليمان، رئيس المخابرات المصرية، ونائب الرئيس المخلوع السابق.

وكذلك أحمد شفيق رئيس الوزراء السابق، وأمثالهم من فلول وأركان النظام البائد الفاسد على اعتبار أنهم جزء لا يتجزأ وركن ركين من أركان الحزب الوطنى الديمقراطى والنظام الفاسد سابقاً أنه استند فى فتواه على الشريعة والسنة.

وأضاف الشيخ هاشم، فى حواره مع الإعلامى جابر القرموطى فى حلقة اليوم من برنامج "مانشيت"، أن فلول النظام السابق فاقدو الأهلية ومبطلون للعدالة والضبط والنزاهة الشرعية، وأن ترشح هؤلاء الفلول للرئاسة المصرية لثورة 25 يناير باطل شرعًا، وأن انتخاب هؤلاء الفلول للرئاسة المصرية لثورة 25 يناير والتصويت لهم حرام شرعًا، مشدداً على وجوب إلغاء المادة 28 من الإعلان الدستورى، لأنها باطلة شرعاً على اعتبار أنه لا أحد فوق المساءلة والمحاسبة والمراجعة فى الإسلام.

وأكد أن ترشح هؤلاء الفلول وانتخابهم للرئاسة المصرية والتصويت لهم خيانة لله وللرسول وللمؤمنين، وإهانة لمصر وشعبها وثورتها وشهدائها وجرحاها وثوارها، كما أنه تكريس للديكتاتورية والظلم والإرهاب وحرب على مبادئ الإسلام بداية من الحرية والحق والعدل وحقوق الإنسان وخلافه.

وأوضح الشيخ هاشم قائلاً: إن الأزهر ظل مستقلاً إلى أن ضمه محمد على للدولة وصادرت ثورة يوليو اوقاف الأزهر والكنيسة.

من جانبه، لم يتفق الدكتور عبد الله النجار عضو مجمع البحوث الإسلامية وممثل الأزهر الشريف مع حديث الشيخ هاشم ورفضه جملة وتفصيلاً، وقال إن هذه الفتاوى والتى منها فتوى تحريم الزواج من "فلول" الحزب الوطنى المنحل لا تقوم على أساس من الكتاب الكريم أو السنة النبوية، بل ربما تتعارض مع بعض النصوص القرآنية الصريحة.

وعبر عن حزنه لاستغلال الدين فى تلك المسائل، وأن تكون الفتوى الدينية تهدف لانتصار فئة على حساب أخرى، وقال إنه إذا كان الفلول قد أخطأوا، فإن للجرائم عقاب محدد أوجبه الله تعالى من دون شطط، وبيّن أن تحريم ما أحل الله يعد من العبث فى الدين، فالزيادة فى الدين كالنقص فيه.
واستطرد الشيخ هاشم إسلام حديثه، قائلاً إن الأزهر تحكمه الآن منظومة فاسدة فى ظل سيطرة الدولة عليه.

المصدر: دينا الأجهورى - اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على عضو بـ"فتوى الأزهر": ترشح الفلول وانتخابهم حرام شرعاً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
16507

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة