الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › ٥ أوجه تشابه بين "ساحرة الجنوب" وSupernatural

صورة الخبر: حورية فرغلي التي تجسد شخصية روح في "ساحرة الجنوب"
حورية فرغلي التي تجسد شخصية روح في "ساحرة الجنوب"

رغم اختلاف مسلسل "ساحرة الجنوب" لحورية فرغلي والمخرج أكرم فريد والمؤلفة سماح الحريري عن نوعية المسلسلات التي اعتادها الجمهور، فتدور أحداثه حول فتاة من الصعيد تصاب في صغرها بمس شيطاني يجعلها قادرة على القيام بأعمال خارقة، الأمر الذي يثير الرعب والصراع داخل منزلها وقريتها. إلا أن المسلسل ظهر به ٥ أوجه تشابه بينه وبين إنتاجات أجنبية لا تصب في صالحه.

النصيب الأكبر من أوجه التشابه أو النقل في مسلسل "ساحرة الجنوب" كان من نصيب المسلسل الأمريكي Supernatural الذي بدأ بث موسمه الأول عام ٢٠٠٥، وتم حتى الآن إنتاج ١١ موسمًا منه، ويدور حول قصة الأشقاء دين وينشستر (Jensen Ackles) وسام وينشستر (Jared Padalecki) اللذان يرثان عن والدهما مهمة محاربة الظواهر الخارقة للطبيعة.

١) الاستحواذ الشيطانيفي الحلقة الأولى، تعثرت الطفلة روح وسقطت في إحدى المقابر إلى جوار جثة، وعندما نظرت إليها فوجئت بأن الجثة تنظر إليها فبدأت بالصراخ. ثم ظهرت روح وهي في مكان ما ويأتي من خلفها دخان أسود كثيف وبدأ في الالتفاف حولها في إشارة إلى المس الشيطاني الذي أصابها

في المقابل ومنذ الموسم الأول لمسلسل Supernatural عام ٢٠٠٥ كان الدخان الأسود يرمز إلى الاستحواذ الشيطاني على البشر يتم عبر دخول دخان أسود كثيف إلى فم الإنسان.

وكان الدخان الأسود الكثيف يظهر وهو يخرج من فم كل ضحية عندما يتم طرد الروح الشيطانية من الجسد.

٢) العيون السوداء الشيطانيةفي عدة مناسابات تحولت عيون روح إلى اللون الأسود بشكل كامل عندما كانت تقوم بعمل خارق أو عند تواصل الشيطان معها

في مواسم Supernatural وبعد الاستحواذ الشيطاني على إحدى الضحايا يتحول لون عين الضحية إلى اللون الأسود ليعلن عن اكتمال عملية التحول إلى كائن شيطاني أو عندما يبدأ الشيطان نفسه في التحدث.
وهو نفس الأمر الذي ظهر أيضاً في ساحرة الجنوب عندما ظهر الليث الحافي (الشيطان الذي مس روح) في أحد المشاهد وهو يتحدث معها، وظهر على شكل دخان أسود

٣) العيون البيضاءفي مواجهة بين روح ووالدها منصور الضو (صلاح عبد الله)، حولت روح عينها إلى اللون الأبيض بالكامل كناية عن الشر لإرهاب والدها الذي تعيش معه مشاكل وأزمات متكررة منذ الطفولة بسبب رغبته في إنجاب ذكور.

في الموسم الثالث من مسلسل Supernatural الذي تم بثه ما بين ٢٠٠٧ و٢٠٠٨، ظهرت “ليليث” الكائنة الشيطانية القوية، والتي تميزت عن باقي الكائنات الشيطانية التي ظهرت في أجزاء المسلسل بالظهور بعين بيضاء بالكامل.

٤) تحول الشكلفي أحد المشاهد قامت روح بتحويل ملامح وجهها لتجسد وجوه عائلة حسام (ياسر جلال).

منذ الموسم الأول لـ Supernatural، تكرر ظهور شخصية الكائن الشرير المعروف بالمتحول (Shapeshifter) والقادر على تحويل شكله بشكل مستمر.

٥) التحكم في الرؤيةفي لقاء جمع بين روح وحسام في مكان ما، استخدمت روح قدرة خارقة في التحكم بما يراه جمال (ابن خالتها) حتى لا يعرف بعلاقتها بحسام.

هذه القدرة أيضًا ظهرت من قبل في Supernatural، لكنها ظهرت بشكل أكبر في الجزء الأخير من سلسلة أفلام Twilight والذي حمل اسم The Twilight Saga: Breaking Dawn – Part 2، فظهرت مصاصة الدماء زافيرنا (Judith Shekoni) وهي قادرة على السيطرة على ما يراه شخص ما أمامها وجعله يرى شيء غير حقيقي أو جعله لا يرى شيء حقيقي.

المصدر: في الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ٥ أوجه تشابه بين "ساحرة الجنوب" وSupernatural

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
9398

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة