الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › الأعمال الدينية تغزو الشاشات الأمريكية

صورة الخبر: مشهد من مسلسل المسيح
مشهد من مسلسل المسيح

فى الوقت الذى يهرب فيه المنتجون المصريون من تقديم الأعمال الدينية أقبل المنتجون والشبكات التليفزيونية الأمريكية على تقديم الأعمال الدينية والتاريخية المستوحاة من «الكتاب المقدس»، وغيرها من الموضوعات المرتبطة بالدين بعد أن اكتشفوا مدى تأثيرها على المشاهدين وقدرتها على تقديم المعلومات بشكل يسهل به معرفة تفاصيل قصص «الكتاب المقدس» للجميع، حيث تحقق نسب مشاهدة عالية للغاية، ويستمر هذا النجاح حتى بعد طرحها على اسطونات «دى.فى.دى» فى الأسواق.

وكان آخر هذه المسلسلات، التى حققت نجاحا كبيرا مسلسل «the bible «أو «الكتاب المقدس»، وهو مسلسل تليفزيونى قصير قصصه مستوحاة من «الكتاب المقدس»، وأنتجه الزوجان روما داونى ومارك بورنت، وعرض فى شهر مارس الماضى».

ويقدم المسلسل القصص الموجودة فى «الكتاب المقدس» من سفر التكوين إلى سفر الرؤيا، فى خمس حلقات مدة كل واحدة ساعتين.

وحقق المسلسل أعلى نسبة مشاهدة يحققها عمل تلفزيونى على قناة «هيستورى» خلال عام 2013 حتى الآن، حيث بلغت نسبة مشاهدة الحلقة الأولى أكثر من 13 مليون مشاهد، ووصلت نسبة المشاهدة لكل حلقات المسلسل إلى أكثر من 95 مليون مشاهد.

وقال منتجا المسلسل إنهما قدما هذا العمل ولديهما أمل كبير أن يؤثر المسلسل فى الجيل الجديد من المشاهدين ويعيدهم مرة أخرى إلى الكتاب المقدس.

وتناولت مجلة «هوليوود ريبورتر»، فى تقرير خاص لها، نجاح الأعمال الدينية تحت عنوان «لماذا الدين هو الموضوع الأكثر سخونة على شبكات التليفزيون»، مشيرة إلى أن أكثر من قناة حاليا بدأت فى الاتجاه لتقديم الأعمال الدينية ومنها «شوتايم»، «جى.اس.ان»، «تى.إل.سى»، «ديسكفرى»، «ناشيونال جيوجرافيك».

وقال روب شارناو، أحد مسئولى شبكة «لايف تايم»: كان الإيمان دائما جزءا كبيرا من الثقافة الأمريكية، وأعتقد أن الأغلبية العظمى من الأمريكيين مؤمنون ويذهبون للكنيسة، لذا فهذا لا يمثل اتجاها جديدا.
وقدمت قناة «ناشيونال جيوجرافيك» أكثر من عمل دينى منها «انجيل يهوذا»، ومن أحدث هذه الأعمال «يسوع: الصعود للقوة» الذى عرض هذا العام.

ومن أحدث الأعمال التليفزيونية، التى تهتم بالجانب الدينى أيضا، فيلم «الفاتيكان» من إخراج ريدلى سكوت، ويحاول فيه سكوت استكشاف العلاقات والمنافسات، بالإضافة إلى الأسرار والمعجزات وكواليس الكنيسة الكاثوليكية، وسيعرض الفيلم، الذى بدأ تصويره مؤخرا، على إحدى قنوات شبكة «شوتايم».

المصدر: الشروق | رشا عبدالحميد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الأعمال الدينية تغزو الشاشات الأمريكية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
71720

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة