الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › ننشر خطة البيت الفني للمسرح في رمضان

صورة الخبر: مسرح في رمضان
مسرح في رمضان

أعلن الفنان فتوح أحمد، رئيس البيت الفني للمسرح، عن خطة فرق مسرح الدولة خلال شهر رمضان المقبل، مؤكدًا على تنوع العروض المقدمة على كل المسارح؛ احتفالا بالشهر الكريم، لافتا إلى الحرص على مناسبة الأعمال وخصوصية الشهر.

وتشمل الخطة استمرار تقديم فرقة مسرح الغد لعرض "سيد الوقت"، تأليف فريد أبو سعدة، إعداد وإخراج ناصر عبد المنعم، في الفترة من 3 إلى 11 رمضان، وفي الفترة من 5 إلى 20 رمضان، تقدم فرقة مسرح الطليعة بالعتبة العرض المسرحي "هذا محمد صلى الله عليه وسلم"، إخراج محمد علام.

وتقدم فرقة مسرح القاهرة للعرائس، عددا من العروض في عدد من الأماكن التراثية في القاهرة القديمة وغيرها من الأماكن المفتوحة التي تتناسب والشهر الكريم؛ حيث تقدم في الفترة من 8 - 22 رمضان، 7 حفلات لمسرحية "اللعبة الشقية"، و8 حفلات لمسرحية "عروسة خشب" على مسرح الحديقة الثقافية للأطفال بالسيدة زينب، "اللعبة الشقية" تأليف وأشعار حسين الصواف، إخراج هاني عز الدين، "عروسة خشب" فكرة وإخراج سيد رستم.

وفي الفترة من 10 حتى 15 رمضان، تعرض مسرحية "الليلة الكبيرة" تأليف صلاح جاهين، إخراج صلاح السقا في شارع المعز، وبمركز طلعت حرب الثقافي تُقدم حفلتان لمسرحية "اللعبة الشقية"، و3 حفلات لمسرحية العرائس "أبو علي"، تأليف وأشعار صلاح السقا، إخراج صلاح جاهين، كما تقدم أيضًا 4 حفلات لعرض "عروسة خشب" في الإسماعيلية والسويس.

وفي النصف الثاني من رمضان، تفتتح فرقة المسرح القومي العرض المسرحي "ليلة من ألف ليلة" على خشبة المسرح القومي، بطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني، إخراج محسن حلمي.

وتقدم فرقة المسرح القومي للطفل يومي 15 و16 رمضان، أمسية "فتح مكة" على مسرح متروبول، إعداد وإخراج محمود حسن، كما يستضيف المسرح مهرجان آفاق المسرح في الفترة من 2 - 10 رمضان.

وتقدم فرقة مسرح ساحة الميدان، خيمة ثقافية لأمسية رمضانية لجميع ألوان الطيف الثقافي بساحة الهناجر بالأوبرا خلال شهر رمضان.
وتستمر فرقة مسرح الشباب في تقديم مسرحية "سهرة ملوكي" تأليف سعد الله ونوس، إخراج خالد حسونة، وتقدم أيضًا "ملتقى الحكي" بالمسرح العائم بالمنيل، كما تقدم مسرحية شغل عيال بمرسى مطروح، تأليف شريف الدسوقي، إخراج محمد مرسي إبراهيم.

وبالتعاون مع البيت الفني للفنون الشعبية، يقدم مسرح الحديقة الدولية مسرحية "البيت الكبير" تأليف فؤاد حداد، إخراج محمد سليم، بطولة أحمد الكحلاوي، أحمد ماهر، ناهد رشدي.

المصدر: فيتو

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ننشر خطة البيت الفني للمسرح في رمضان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
79829

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة