الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › مكتبة الإسكندرية تنظم كرنفالات ومحاضرات تعليمية وترفيهية خلال صيف 2015

صورة الخبر: مكتبة الإسكندرية تنظم كرنفالات ومحاضرات تعليمية وترفيهية خلال صيف 2015
مكتبة الإسكندرية تنظم كرنفالات ومحاضرات تعليمية وترفيهية خلال صيف 2015

تنظم مكتبة الطفل بمكتبة الإسكندرية أنشطة متنوعة للأطفال من سن 6 إلى 11 سنة خلال صيف 2، كما توفر المكتبة العديد من المصادر التعليمية والثقافية والترفيهية للأطفال، وذلك بهدف تنمية قدرات الأطفال على القراءة والبحث، وتشجيعهم على الإبداع من خلال مختلف برامج المكتبة وأنشطتها.

وأكدت المكتبة، خلال بيان لها، أن نشاط "كرنفال مكتبة الطفل" من أهم الأنشطة التي تقدمها المكتبة خلال صيف 2015، لما فيه من تنوع وإبداع، فمثلا كرنفال "روبابيكا" هو كرنفال فني يهدف إلى تشجيع وتعليم الأطفال كيفية إعادة استخدام الأشياء المهملة في المنزل، وكرنفال "الركن الأخضر" الذي يقام بالتعاون مع مركز الدراسات البيئية بمكتبة الإسكندرية، فهو يمثل جزءا من برنامج "الإدارة الوقائية للبيئة" ويتناول موضوعات توعية للأطفال عن البيئة والتنوع الحيوي والمحافظة على الموارد المائية.

وتختتم هذه السلسلة بكرنفال "عروس البحر" الذي يتعرف الأطفال من خلاله على أهم آثار الإسكندرية عروس البحر المتوسط، وكذلك العديد من الكرنفالات الأخرى.

وأشار البيان إلى أن مكتبة الطفل ستتعاون مع الكثير من المؤسسات التي تتعامل مع الأطفال من داخل مكتبة الإسكندرية كمتحف الآثار، مكتبة طه حسين، متحف المخطوطات، وأخيرا مركز الأنشطة الفرنكوفونية الذي يقدم محاضرة لتعريف الأطفال بفضل مكتبة الإسكندرية القديمة على الإنسانية وفضل علمائها على التقدم العلمي والفكري والفلسفي، تلقيها الدكتورة شيماء الشريف، مسئول البرامج والأنشطة الثقافية بالمركز.

وقال البيان: "ومن خارج المكتبة تقام محاضرات "الذكاءات السبع" للأطفال ومحاضرة "أسس التربية السليمة" لأولياء الأمور يلقيها الأستاذ يوسف هاشم، مؤسس برنامج زرع الصفات لتنمية قدرات الأطفال، كما يتم التعاون مع مؤسسة 57357 لسرطان الأطفال، ومركز الدراسات السكندري للتنقيب عن الآثار".

وأضاف أنه سيتم تقديم محاضرات للأطفال وأولياء الأمور عن الإتيكيت وأسلوب الحياة تلقيها الأستاذة دينا على ماهر، رئيس مجلس أمناء مؤسسة الإتيكيت وأسلوب الحياة، وأيضا محاضرة "جسم الإنسان والتغذية"، تلقيها الدكتورة آلاء عبد الرحمن.

وأكد البيان أن أي طفل يستطيع أن يشارك في هذه الأنشطة والتمتع بالأنشطة المقدمة بعمل عضوية سنوية.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مكتبة الإسكندرية تنظم كرنفالات ومحاضرات تعليمية وترفيهية خلال صيف 2015

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
4115

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة