الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › مختارات من الكلاسيكيات العالمية يقدمها "السيمفوني" على المسرح الصغير بعد غد

صورة الخبر: السيمفوني" على المسرح الصغير
السيمفوني" على المسرح الصغير

يحيي أوركسترا القاهرة السيمفوني حفلا مساء بعد غد السبت، على المسرح الصغير بدار الأوبرا بمشاركة عازف الفيولينه مصطفى زكي.

ويتضمن برنامج الحفل مختارات من أهم المؤلفات الكلاسيكية العالمية من بينها "افتتاحية بروميثيوس"، "السيمفونية الأولى" لبيتهوفن، "السيمفونية الثامنة" لهايدن وكونشيرتو الفيولينة والأوركسترا لموتسارت.

ويقود الحفل مجموعة من الشباب المتميز تم اختيارهم من بين المشاركين فى ورشة العمل التى نظمتها دار الأوبرا المصرية لمدة ستة أيام خلال مايو الجاري تحت إشراف المايسترو أحمد الصعيدي المدير الفني والقائد الأساسي لأوركسترا القاهرة السيمفوني، بهدف إعداد جيل جديد من الموهوبين في مجال قيادة الأوركسترا.
جدير بالذكر أن أوركسترا القاهرة السيمفوني تأسس عام 1959 علي يد المايسترو النمساوي فرانز ليتشاور، ومنذ هذا التاريخ يساهم في إثراء الحياة الموسيقية في مصر ويشجع الموسيقيين المصريين من المؤلفين والسوليست والقادة.

كما شارك ونظم أوركسترا القاهرة السيمفوني في عدد من المهرجانات الناجحة من بينها مهرجان اتجاهات عربية، ومهرجان بيتهوفن، ومهرجان موسيقي القرن العشرين، بالإضافة إلي ورش العمل الدولية لقيادة الأوركسترا، وتوالى عليه العديد من القادة العالميين، كما قام بالعديد من الجولات الفنية الناجحة التي طاف خلالها معظم دول العالم.


المصدر: بوابة الفجر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مختارات من الكلاسيكيات العالمية يقدمها "السيمفوني" على المسرح الصغير بعد غد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
87064

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة