الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › محمد عساف.. السياسة التى لا يحبها تلاحقه أينما ذهب

صورة الخبر: محمد عساف.. السياسة التى لا يحبها تلاحقه أينما ذهب
محمد عساف.. السياسة التى لا يحبها تلاحقه أينما ذهب

رغم أن المطرب الفلسطينى الشاب محمد عساف، الحاصل على لقب «محبوب العرب» فى موسمه الأخير، كثيرا ما تحدث عن عدم حبه للخوض فى السياسة، والرغبة فى التركيز على فنه فقط ليكون رسالة محبة للعالم كله، لكن يبدو أن السياسة ستظل تلاحقه ربما بحكم وطنه فلسطين.

فالمطرب الشاب، المقيم فى غزة، لم يتحدث من قبل عن انتمائه لفصائل فلسطينية، كما لم يتطرق من قبل إلى تأييده لحماس أو دعمه لفتح، مفضلا طوال الوقت الحديث عن أن وطنه فلسطين، كما أنه يرفض كذلك الحديث عن موقفه إزاء الأحداث فى أى بلد عربى.

ومؤخرا تشابك عساف بشكل مباشر مع السياسة لأول مرة حيث أثار استياء رئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتنياهو، بسبب أداء أغنية «يا طير يا طاير»، فى أريحا خلال استقبال فريق برشلونة الإسبانى، وتقول كلمات الأغنية «يا فلسطين يا بلادى يا ما شاء الله.. ميل ع صفد حول ع طبريا.. لعكا وحيفا سم عبحرها.. ولا تنشى الناصرة ها القلعة العربية.. بشر بيسان برجعة أهلها».

وجاء غضب نتنياهو، بحسب تقارير إسرائيلية، فى صورة شكوى لوزير الخارجية الأمريكى جون كيرى، بدعوى أن عساف يردد فى الأغنية أسماء البلدات والمدن الفلسطينية بأسماء ما قبل 1948 أى قبل الاحتلال الإسرائيلى وهو ما اعتبره تهميشا واضحا للوجود الاسرائيلى، وركز نتنياهو على أنه ليس من حق عساف ذلك لا سيما وأنه سفير للأم المتحدة.

على غضب نتنياهو رد عساف بالقول إن الاحتلال بطبعه يكره الإبداع، وأنه كان يتوقع أن يحارب من قبل الأشخاص الذين يحتلون بلده. ويقول مندهشا: «ما العيب فى غنائى لأسماء مدنى مثل حيفا ورام الله وبيت لحم والقدس فإذا كان هذا الأمر أزعج نتنياهو فهذه مشكلته وليست مشكلتى».

وأضاف عساف: «بطبعى لا أحب التدخل فى السياسة، فأنا فنان أعشق الغناء وكل ما أفكر فيه هو تقديم رسالة الفن السامية التى تصل إلى قلوب الناس أسرع من الرصاص والضرب والحرب».

وهذه الأغنية قدمها عساف فى الحلقة الختامية من برنامج «آراب أيدول» من قبل، لكن تقديمها أمام فريق «برشلونة» يحمل دلالة كبيرة.
ورغم انشغاله فى إقامة حفلاته بمدينة دبى، والتى كان آخرها قبل يومين بمركز التجارة العالمى، وجه عساف رسالة إلى محبيه على صفحته الرسمية على موقع «فيس بوك»، والتى تخطت المليون متابع فى أقل من 3 شهور، طالبهم فيها بالدعاء لمصر.

وقال عساف فى كلمته «السلام عليكم يا كل الأحبة، يعلم الله كم أحبكم، وأعلم مدى اهتمامكم، وأتابع تعليقاتكم عن كثب»، وتحدث عساف لمحبيه سياسيا قائلا: «إنى فى هذه الأوقات ومعكم فلندعو لأهلنا وإخوتنا فى مصر الحبيبة، وسوريا، وفلسطين، بأن يجنبهم الله الفتن، وأن يحقن دمائهم اللهم أمين».

من ناحية أخرى، يستعد عساف لإصدار أغنية منفردة خلال الأيام المقبلة بعنوان «وين رحته يا ها العرب» من كلمات نزار فرنسيس وألحان رواد رعد، المقرر تصويرها بطريقة الفيديو كليب فى بيروت خلال الفترة المقبلة.

كما أنه يقوم بالتحضير لألبومه الغنائى الأول والمقرر أن يضم عشر أغنيات سيصدره خلال الأشهر المقبلة وسيكون من إنتاج شركة «بلاتينيوم ريكوردز»، ويتعاون خلاله مع مجموعة من عدد من الملحنين والشعراء بينهم بلال الزين وزياد برجى، وسيتعاون كذلك مع محمد عبده، حيث اتفق الأخير معه على أن يقدم له لحنا فى ألبومه المقبل، كاشفا أيضا أنه سيقدم دويتو غنائيا مع الفنانة شيرين عبدالوهاب سيضمه إلى الألبوم.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على محمد عساف.. السياسة التى لا يحبها تلاحقه أينما ذهب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
92025

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة