الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › مؤلف «العقرب»: لهجة منذر الأردنية لم تقنع المشاهد لكن أداءه غفر له

صورة الخبر: منذر ريحانة وهالة فاخر في «العقرب»
منذر ريحانة وهالة فاخر في «العقرب»

قال حسام موسى، مؤلف مسلسل «العقرب»، إنه تعمد تقديم عمل «شعبوى» يخاطب فئة بعينها من الجمهور المصرى البسيط ليستطيع دخول أجواء المنافسة الشرسة التى يشهدها الموسم الدرامى فى شهر رمضان.

وقال موسى: لو كنت بصدد تقديم مسلسل خارج شهر رمضان لم أكن لأفكر فى تقديم قصة العقرب بل كنت سأقدم عملا أكثر عمقا ويخاطب النخبه الحريصة على متابعة محتوى ومضامين ورسائل عديدة، لكن فى شهر رمضان كنت بحاجة إلى مسلسل للجمهور البسيط الحريص أن تعطى كثيرا من وقتها لدراما رمضان، وعليه لابد أن نجد فى الموسم أعمالا من نوعية العقرب أو مزاج الخير التى تخاطب هذه الفئة لتحقق وجودا بين المسلسلات الأخرى.

وعن استهلاك الفنان الأردنى منذر ريحانة بطل العمل فى شخصية المجرم وتاجر المخدرات قال: بطاقة مرور منذر للجمهور المصرى كانت مع فيلم المصلحة، والذى ظهر فيه ببضعة مشاهد ثم مسلسل خطوط حمراء، وكان ينتمى لأسرة كبيرة بصعيد مصر تتاجر بالسلاح، لكنه شاب مصرى ولد فى بيئة فقيرة، وتوفى والده واضطر إلى أن يسير فى الطريق الخطأ لينفق على أمه وأخوته إلى أن تقوده أقداره للتعامل مع مافيا الآثار.

واعترف بأن هذه القصة تم تناولها فى أكثر من عمل مصرى وأجنبى، قدمها أحمد زكى فى الأمبراطور ونور الشريف فى الفتى الشريف، وأنا أخذت نفس التيمة لأقدم العقرب بشكل جديد ومعالجة مختلفة.

وعن الأزمة التى تعرض لها المسلسل بسبب لهجة منذر ريحانة التى لم تقنع المشاهد أنه مصرى من حى شعبى، قال: هذا الأمر كان يقلقنى منذ البداية، وقدمت مبررا دراميا أنه من أب «عرباوى» ولكن لم يشفع لنا هذا التبرير، وأعتقد أن انزعاج الجمهور كان فى الحلقات الأولى ثم اعتاد على طريقة كلام منذر الذى نجح أن يجذب الناس إليه بأدائه وإتقانه للدور.

وبسؤاله عن انتقاد البعض للموسيقى التصويريه المصاحبة للعمل قال: أتفق معهم تماما وهذا سببه إننا تأخرنا كثيرا فى تصوير العمل فمن المعروف أن المسلسل كان بحوزة شركة إنتاج اعتذرت عن تنفيذه قبل موسم رمضان بوقت قصير بسبب عدم وجود سيولة مادية، وطلبت تأجيله للعام المقبل، لكن منذر نجح فى إقناع شركة أخرى لخوض الإنتاج الدرامى لأول مرة، وبدأنا التصوير متأخرا جدا، وهو ما انعكس على عناصر عدة فى العمل منها الموسيقى التصويرية، حيث سار الموسيقار خالد حماد فى اتجاه مخالف مع أحداث المسلسل، ولكن منذ الحلقة السادسة تم تفادى هذا الأمر.

المصدر: الشروق | ايناس عبدالله

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤلف «العقرب»: لهجة منذر الأردنية لم تقنع المشاهد لكن أداءه غفر له

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91262

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة