الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل مهرجان شرم الشيخ لمسرح الشباب

صورة الخبر: مهرجان شرم الشيخ لمسرح الشباب
مهرجان شرم الشيخ لمسرح الشباب

تقيم إدارة مهرجان شرم الشيخ الدولي لمسرح الشباب،في الخامسة مساء غد الأحد، مؤتمر بقاعة المؤتمرات بالمجلس الأعلى للثقافة، لإعلان تفاصيل المهرجان، وذلك تحت رعاية وزير الثقافة حلمي النمنم.

ويقام المهرجان في الفترة من 7 إلى 15 يناير المقبل، تنفيذا لتوجيهات وزير الثقافة بهدف تنشيط السياحة وإرسال رسالة سلام من مصر للعالم كله من خلال عروض مسرح الشباب، وأهمية دور الفن والثقافة فى دعم حركة السياحة.

وتتبنى وزارة الثقافة سياسة نقل الحفلات الفنية والمهرجانات الثقافية والمسرحية والسينمائية للمدن السياحية بهدف المساهمة في دعم المواقع السياحية وإثراءها بالأنشطة الفنية.

وقال المخرج مازن الغرباوي رئيس اللجنة العليا للمهرجان إن الهدف من المهرجان نقل العروض المسرحية الدولية المشاركة لمدينة شرم الشيخ وترجمتها بكل اللغات، لكى يستطيع السائح أن يفهم هذه العروض، لتصل بذلك رسالة الفن إلى كل الناس مع اختلاف أنواعهم وأجناسهم، مشيرا إلى أن الفن هو لغة الحوار بين الشعوب، مؤكدا أن الهدف من المهرجان بث رسالة سلام من شرم الشيخ للعالم كله بأن مصر آمنة.

وأشارت الفنانة وفاء الحكيم رئيس المهرجان إلى أنه تقرر أن ترأس المهرجان شرفيا سيدة المسرح العربي الفنانة سميحة أيوب، والتي ستشارك في المؤتمر الصحفي لإيمانها الكامل بأهمية دعم مسرح الشباب وهذه المبادرة بإقامة المهرجان بمدينة شرم الشيخ.

وأضافت : سيشهد المؤتمر الصحفي للمهرجان كل من الفنان احمد ماهر والفنانة القديرة سهير المرشدي والدكتورة سميرة محسن والدكتورة أمل جمال الدين وكيل وزارة الشباب والرياضة وعدد من قيادات وزارة الثقافة.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مؤتمر صحفي لإعلان تفاصيل مهرجان شرم الشيخ لمسرح الشباب

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37817

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة