الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › فتوح أحمد: سعيد بالجوائز التي حققتها عروض فرق البيت الفني للمسرح

صورة الخبر: فتوح أحمد
فتوح أحمد

عبر الفنان فتوح أحمد رئيس البيت الفنى للمسرح عن سعادته بكم الجوائز التي حققتها عروض فرق بيت المسرح التي شاركت في فعاليات الدورة الثامنة للمهرجان القومي للمسرح.

وقال فتوح أحمد أن خمس عروض من انتاج البيت الفنى للمسرح حصدت جوائز مشرفة في المهرجان في مقدمتهم العرض المسرحى «روح» انتاج فرقة مسرح الطليعة الحاصل على جائزة «نبيل الألفى»كأفضل عرض مسرحى في الدورة الثامنة للمهرجان القومى للمسرح ،اضافة إلى حصوله على عدة جوائز أخرى هي جائزة «صالح سعد» لأفضل مخرج صاعد للمخرج الشاب باسم قناوى، وعدة جوائز لأبطال العرض منها أفضل ممثل دور ثان لأحمد الرافعي عن شخصية «ملك الموت» ،وحصول الفنانة فاطمة محمد على جائزة «شويكار» لأفضل ممثلة دور أول، كما حصلت الفنانة لبنى ونس على جائزة نعيمة وصفى لأفضل ممثلة دور ثان، كما حصل الكاتب ياسر ابو العينين على جائزة «حازم شحاتة»كأفضل دراماتورج عن عرض «روح» أيضا، إضافة إلى فوز الملحن حاتم عزت بجائزة «على سعد» كأفضل موسيقى عن العرض نفسه.

بينما ذهبت جائزة«نور الشريف»لأفضل ممثل دور أول لياسر عزت عن دوره في مسرحية «روح» مناصفة مع الفنان علاء قوقة بطل عرض «هنا انتيجون»، إضافة إلى حصول الفنانة هندعبدالحليم على جائزة مديحة حمدى لأفضل ممثلة صاعدة عن دورها في «هنا أنتيجون» لفرقة مسرح الطليعة، وذهبت جائزة سمير العصفورى لأفضل اخراج مسرحى إلى المخرج تامر كرم عن عرض «هنا انتيجون». وشملت قائمة الجوائز التي حصدها البيت الفني للمسرح جائزة د. صبرى عبدالعزيز لأفضل تصميم ديكور للفنان وائل عبدالله عن عرض «3D». وحصل نص مسرحية «رجالة وستات» إنتاج فرقة مسرح ملك على جائزة د. محسن مصيلحى لأفضل مؤلف صاعد وفاز بها إسلام إمام وياسمين إمام وآيات مجدى. ومنحت لجنة التحكيم جائزتها الخاصة لأفضل أشعار للكاتب د.مصطفي سليم عن أشعار وأغاني العرض المسرحي «حلم ليلة صيف» لفرقة المسرح الحديث.

المصدر: المصري اليوم

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فتوح أحمد: سعيد بالجوائز التي حققتها عروض فرق البيت الفني للمسرح

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50917

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة