الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › شاهد.. أشهر راقصات "الكاتاك" الهندي تشارك في افتتاح قناة السويس

صورة الخبر: أشهر راقصات "الكاتاك"
أشهر راقصات "الكاتاك"

استضافت أكاديمية الفنون المصرية، مساء أمس الإثنين، على مسرح المركز الأكاديمي للثقافة والفنون بمقر أكاديمية الفنون، فرقة الكاتاك الهندية بقيادة السيدة براتشي شاه؛ لتقديم ليلة هندية مليئة بالحب المصري.

وبدأت فعاليات الحفل بكلمة من سانجاى باتاتشاريا، سفير الهند بالقاهرة، الذي وجه خالص الشكر والتقدير للدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون، على استضافة هذا الحدث الفني ودعمها الدائم لبرتوكولات التعاون بين الجانبين المصري والهندي.

وأضاف: "إن الهند ومصر من الدول التي تجمعهما علاقات قديمة ضاربة بجذورها في عمق التاريخ"، مشيرًا إلى أننا نسعى دائمًا إلى تدعيم أواصر تلك العلاقات من خلال الأنشطة المختلفة.

واستطرد سفير الهند: "إنني سعيد للغاية بأننا سوف نستمتع اليوم برقص الكاتاك الكلاسيكي، الذي يعد أحد أشكال الرقص الهندي القديم والذي يشبه إلى حد كبير الرقصات الشعبية في مصر من حيث القيام بالحركات الدائرية وهز الأقدام".

وأشار إلى أن مصر تشهد في الفترة الأخيرة تغيرات ملموسة من أهمها تدشين قناة السويس الجديدة، منوهًا أن العرض يمثل جسرًا للتواصل بين الشعبين الهندي والمصري وهو بمثابة مساهمة ثقافية للاحتفال بافتتاح قناة السويس الجديدة.

وأعربت الدكتورة أحلام يونس، رئيس أكاديمية الفنون، عن سعادتها لاستضافة مسرح المركز الأكاديمي للثقافة والفنون مثل هذه الأحداث والفعاليات لثقافية الهامة التي تدعم وتوثق التواصل الحضاري والثقافي بين البلدين.

ووجهت شكرها لسفير الهند السيد سانجاي على هذه اللفته الرقيقة بتحية الشعب المصري على افتتاح قناة السويس.
على جانب آخر، قالت الدكتورة كاميليا صبحي، رئيس قطاع العلاقات الثقافية الخارجية، "إنها سعيدة بتفاعل الشعب الهندي مع الثقافة المصرية، وحرصه الدائم على تقديم أنشطه وأعمال متواصلة بشكل يقرب الجمهور المصري من الفنون الهندية".

وبعدها قدمت الفرقة عدة فقرات من عرضها الرائع والمميز، والذي يقوم على المزج بين الغناء ورقص الكاتاك الذي أبهر جميع الحضور.

ومن المعروف أن الفنانة براتشي شاه حاصلة على درجة الماجستير في رقصة الكاتاك، وسبق لها أن سجلت رقمًا قياسيًا في موسوعة جينيس للأرقام القياسية، كما أنها واحدة من أشهر راقصات الكاتاك في ساحة الرق ، وهي من أشهر الشخصيات التي تظهر على شاشة التليفزيون الهندي، حيث سبق لها وأن شاركت في العديد من المسلسلات التليفزيونية.

المصدر: الدستور

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شاهد.. أشهر راقصات "الكاتاك" الهندي تشارك في افتتاح قناة السويس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75907

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة