الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › بالفيديو.. نادية مصطفى في حوار لـ"صدى البلد": الأبنودى صديق لعائلتى وأتمنى مهرجان موسيقى عربية بكل المحافظات

صورة الخبر: بالفيديو.. نادية مصطفى في حوار لـ"صدى البلد": الأبنودى صديق لعائلتى وأتمنى مهرجان موسيقى عربية بكل المحافظات
بالفيديو.. نادية مصطفى في حوار لـ"صدى البلد": الأبنودى صديق لعائلتى وأتمنى مهرجان موسيقى عربية بكل المحافظات

الفنانة نادية مصطفى صوت يجد صداه لدى كل من يحب الغناء المصري الأصيل وتربى عليه وتعد مشاركتها فى الدورة الـ 24 من مهرجان الموسيقي العربية هذا العام لها طابع خاص خاصة مع إهداء الدورة للشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى ..

" صدى البلد " التقى " نادية " التى أكدت أن الأبنودى صديق لها ولعائلتها، ولفتت أيضًا إلى أن مشاركة هانى شاكر ومدحت صالح وغيرهم من نجوم المهرجان كل عام يعتبر إضافة للمهرجان وغير ذلك فى الحوار التالى..

ما تعليقك على إهداء الدورة للشاعر الراحل عبد الرحمن الأبنودى؟ وما أهم الذكريات التى جمعتك به ؟

لا أستطيع أن أصف سعادتى بذلك فالأبنودى رحمه الله قامة وقيمة كبيرة فى عالم الفن والأغنية ومهما قلت فى حقه كشاعر غنائي لن أوفيه حقه ولكن أستطيع القول إنه كان صديقا وأخا وقدوة وكان شيئا كبيرا فى حياتى.

وقالت :علاقتى بالأبنودى رحمه الله لم تكن قاصرة فقط على العمل فقط فكان صديقا لعائلتى ويستمع لمشاكلنا فى الحياة العادية وحينما كنا نسافر للفسحة مع عائلتى كان يصاحبنا فمثلا حينما سافرنا للفيوم كان يحب صيد البط وتغلب على زوجى أركان فى الصيد رغم مهارته الكبيرة في الصيد وطوال الرحلة كان يضحك من أركان، وإصطاد معنا أيضًا سمكاً فى الغردقة وكان يحب أبويّ جدًا وكان يلعب الطاولة مع أبى رحمه الله فلا أنسى أبدًا أنه ذكر بأحد البرامج أن الناس لو عرفت أبو وأم نادية مصطفى ستحبوهما أكثر منها فضلا عن خفة دمه وسرعة بديهيته وطوال الوقت كنا نضحك.

هل اختيار أغنية " سنة واحدة " فى الإفتتاح كان بناء على طلبك ؟

لم يكن من إختيارى لكنها من الأغانى التى أحبها جدًا لأننى أعرف إن لها قصة مع الأبنودى لمرور عام بعد زواجه من الإعلامية نهال كمال وكانت تخرج صادقة من قلبه ولذلك فلها قيمة كبيرة جدًا لدى فكلامها سهل ممتنع وكأننا نسمع الأبنودى وهو يتحدث وليس شعرا غنائيا فضلا عن الصياغة اللحنية لعمار الشريعي رحمه الله بالتعبير المضبوط لكل كلمة ولذلك لا أنسي هذا اللحن وقيمته داخلى.
ما تعليقك على إعجاب الجمهور لغنائك تلك الأغنية فى الحفل بعد غيابها فترة عن الساحة ؟

سعيدة جدًا بذلك ولا أستطيع أن أصدق ذلك لأن تلك الأغنية لم يوف لها حقها كما يجب فأن تقدر بهذا الشكل من قبل الجماهير بعد كل السنوات وكأنها تقدم لأول مرة فيدل على إنها أغنية للأجيال القادمة وليس فقط لتعيش وقتها.

هل استقبال الجماهير بتلك الطريقة للأغنية يدل على وجود الفن الصادق لداخل الناس رغم وجود أغانى المهرجانات؟

بالطبع وأنا لم أفقد الأمل أبدًا فالشعب العربي بصفة عامة، والشعب المصري بصفة خاصة ذواق للفن بدليل نفاد تذاكر المهرجان قبل بدئه فالناس متشوقة لسماع الفن ويعرفون إن الأوبرا تستعين بمطربين نجوم بالإضافة لمطربي الأوبرا الذين لهم مستقبل كبير.

ما تعليقك على مشاركة الفنانة سميرة سعيد فى المهرجان لأول مرة، والفنان صابر رباعى ؟

سعيدة جدًا بذلك فمشاركتها فى المهرجان إضافة وقيمة كبيرة جدًا فهى قد شرفت المهرجان وخشبة المسرح الكبير لدار الأوبرا، فأنا عاشقة لصوتها ومن معجبيها ومشجعيها قبل حتى أن أصبح مطربة وسأحضر حفلها وقد وعدتها بذلك وسأكون فى أول الصفوف، فقد كانت رغبتى أن أقدم حفلى فى المهرجان على المسرح الكبير وبمجرد أن علمت بوجود سميرة سعيد فى المهرجان على المسرح الكبير رضيت بذلك.

وبالنسبة لصابر فهو من الأصوات التى لها جمهورها وصوت محترم ويستحق الوقوف على خشبة مسرح دار الأوبرا.

ما رأيك حول مشاركة نجوم كل عام مثل هانى شاكر ومدحت صالح وغيرهما؟

مهرجان الموسيقي العربية لا يصبح مهرجاناً بدون مدحت صالح، وهانى شاكر فهم أساسيان فى المهرجان فهما يزيدان جماله بصوتيهما وتاريخيهما وما قدماه فنيًا.

لماذا لا يتم توسيع قاعدة مشاهدة المهرجان ليشمل محافظات أخرى غير الإسكندرية ودمنهور والقاهرة؟

أتمنى ذلك بالفعل وأن يكون هناك مهرجان للموسيقي العربية فى كل محافظات مصر وحتى لو يكن هناك دار للأوبرا فنستغل مسارح المحافظات فكل محافظة يكون لها مسرح خاص بها فمثلا غنيت منذ فترة قريبة فى الشرقية ولديهم مسرح جيد جدًا وأتمنى أن يكون المهرجان كل عام فى أكثر من محافظة ما فهذا يعتبر إثراء للمهرجان.

إلى أى مدى يمكن أن يسهم المهرجان فى التقارب بين العرب؟

يساهم بشكل كبير بالفعل فالوطن العربي كله ينتظر مهرجان الموسيقي العربية حتى يشاهد نجومه وحينما نشاهد زملاءنا النجوم العرب فى المهرجان نسعد بذلك وحينما عرفت بوجود سميرة فى المهرجان رحبت جدًا بها ولو لم يتعارض تاريخ حفل صابر الرباعى مع حفلتى سأحضره فكلنا كفنانين أسرة واحدة يجب أن نساند بعضنا البعض لنرتقي بالفن لأنه رسالة.

ما المشاكل التى تواجه الموسيقى العربية بشكل عام؟

لا توجد دعاية كافية للمهرجان رغم إنه لا يحتاج دعاية بسبب نفاذ التذاكر قبلها فالناس تعرف موعد المهرجان ومن الجيد تثبيت موعد المهرجان.

لكن حفلتى فى معهد الموسيقى العربية 5 نوفمبر ونفس اليوم فى المسرح الكبير حفل الفنان هانى شاكر فأشعر إن ذلك سيكون على حساب حفل أى منا وبالتأكيد لصالح هانى لأنه نجم كبير ويستحق كل خير ولو لم يكن لى حفل فى هذا اليوم سأحضر له حفله فأشعر بالظلم نتيجة لذلك.

ما رأيك حول مسابقات البرامج الغنائية والمسابقات؟

الخطأ فى برامج المسابقات التى تقام إنها أصبحت تجارية بحتة والصوت الذى يحمل اللقب لا يكون له تواجد فنى بالشكل المفترض أن يكون متواجداً فيه فالموضوع ليس فقط إكتشاف مواهب بل إدارة موهبة وصوت.

ويجب أن يكون فى اللجنة التى تقيم الأصوات مطربين فقط بل يجب أن يكون فيها متخصص فى فن الموسيقي لأنه مهما كانت الخبرة لدى المطرب فلن يكون لديه خبرة فى تقييم الصوت مثل تقييم ملحن يعرف مساحات الصوت أو ناقد غنائي فذلك أفضل فقد شاركت فى تحكيم مسابقة لأصوات شباب الجامعات مع الناقد محمد قابيل والدكتور أحمد عبد الشافى وبهرت بما يقوم به من تحليل وتفصيلات الصوت وليس فقط جودة الصوت أو رداءته بل كان يفند الصوت ويقول ما وراء الصوت فهذا مهم.

ما الذى توجهينه لجمهور المهرجان؟

كنت أشعر بالخوف فى البداية لكن حينما وجدت الإستقبال الرائع منهم شعرت بثقة غير طبيعية وأقول لجمهور المهرجان أكثر شيء يسعد الفنان المقابلة الجميلة والتى تجعله يخرج أفضل ما لديه.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. نادية مصطفى في حوار لـ"صدى البلد": الأبنودى صديق لعائلتى وأتمنى مهرجان موسيقى عربية بكل المحافظات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
69631

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة