الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › "الجلاد" و "لميس" و"الريحاني" يتصدرون معرض كاريكاتير يسخر من "داعش"

صورة الخبر: ملتقي الكاريكاتير
ملتقي الكاريكاتير

افتتحت الدكتورة ليلى الشربيني رئيس قطاع الفنون التشكيلية، الملتقى الدولي الثاني للكاريكاتير، وتصدّرت المعرض أعمال كاريكاتيرية ساخرة عن رعاية الولايات المتحدة للإرهاب وتنظيم "داعش"، ومعاناة الحصول على أسطوانات الغاز.

فيما أفرد المعرض مساحة خاصة للبورتريهات الساخرة التي تصدّرها بورتريهات لـ"مجدي الجلاد، لميس الحديدي، وسيدة الشاشة فاتن حمامة، نجيب الريحاني"، وذلك بمشاركة 300 فنان من 60 دولة وأكثر من 850 كاريكاتيرًا.

وحلت إيطاليا ضيف شرف، على الملتقى الذي يستمر حتى العاشر من أبريل في قصر الفنون بدار الأوبرا المصرية، وانصبت الأضواء فيه على قضايا الإهمال في المستشفيات، وتلوث أكياس الدم والأسماك النافقة على الشواطئ بسبب التلوث، والأجنة المشوهة نتيجة تدخين الأمهات، في قالب فكاهي وضع رواد الملتقى في مواجهة.
وعن خلو الملتقى من أي أعمال تعبر عن الثورات العربية، قال الفنان العالمي جورج بهجوري، لـ"الوطن": إن الملتقى خلا من رسوم تعبر عن ثورات "الربيع العربي"، لأن الكاريكاتير فشل في تقديم فكرة الثورة، لكنه بدأ ينجح في التعبير عن آرائه في الواقع الذي يمر به العالم العربي، في ظل وجود صحافة حرة تشارك في بناء مصر الحديثة.

ويشرف على تنظيم الملتقى، الجمعية المصرية للكاريكاتير واتحاد منظمات الكاريكاتير "فيكو"، بالاشتراك مع وزارتي الثقافة والصحة في مصر.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على "الجلاد" و "لميس" و"الريحاني" يتصدرون معرض كاريكاتير يسخر من "داعش"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10181

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة