الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفنفنون تشكيلية، فنون جميلة، موسيقى › إسدال الستار على فعاليات مهرجان الآسيان بـ "كتارا"

صورة الخبر: مهرجان الآسيان
مهرجان الآسيان

أسدل الستار مساء اليوم على فعاليات مهرجان الآسيان الذي تواصل على مدار ثلاثة أيام على الواجهة البحرية للحي الثقافي "كتارا".
وقد شهدت أيام المهرجان حضورا جماهيريا غفيرا من مختلف الجنسيات بجانب حضور أصحاب السعادة سفراء رابطة دول الآسيان في الدوحة (إندونيسيا والفلبين وتايلاند وماليزيا وبروناي وفيتنام وسنغافورة) وعدد من ممثلي البعثات الدبلوماسية في الدولة.
وأتاح المهرجان لجمهور "كتارا" الفرصة للتعرف على ثقافات دول جنوب شرق آسيا ومدّ جسور التواصل إليها، بجانب معايشة التجربة من خلال التنقل بين الموسيقى الفلكلورية والرقصات الشعبية، وأجنحة المشغولات والحرف والصناعات اليدوية، والمأكولات التقليدية، بالإضافة إلى أجنحة تعرض أهم المعالم السياحية في تلك البلدان.
واحتوى المهرجان على عدد من الأجنحة التي قدمت فيها الدول المشاركة ما تتميز به من خلال معروضات و أعمال فنية ومشغولات يدوية الى جانب اجنحة متخصصة في تقديم الاطباق الشهية التي خصصت لها مساحة كبيرة على أرض المهرجان وجذبت الكثيرين لتذوقها خاصة من الجنسيات غير الآسيوية حيث تميزت هذه الأطباق ببهاراتها وطريقة طبخها المعروفة في بلدانها والتي جعلتها مختلفة عن غيرها من الأطباق.
كما حازت الاجنحة المتخصصة في عرض الألبسة التقليدية الاندونيسية على اقبال الكثيرين خاصة من السيدات حيث قدمت هذه الاجنحة معروضات جميلة بألوان زاهية وخامات راقية.. هذا إلى جانب جناح خاص بتقديم معلومات وإرشادات سياحية لكل من تستهويه زيارة ربوع دول الاسيان لقضاء الإجازة لما تتميز به من جمال ساحر في طبيعتها وعاداتها وتقاليدها.
وكان جمهور متنوع طيلة الأيام الثلاثة على موعد منذ السادسة مساء الى قرابة العاشرة مساء مع عدد من العروض الفلكلورية لمجموعة من الفرق الفنية والفلكلورية قدمت خلالها صورة عن الثقافة الجنوب شرق آسيوية تفاعل معها الحضور بالتصفيق والهتافات حيث افتتحت هذه العروض بفقرة قدمت خلالها طفلتان من سنغافورة معزوفات على البيانو والكمان أبهرتا الجمهور الذي حياهما بالتصفيق الحار والتشجيع.
وتوالت بعد ذلك اللوحات الفلكلورية لكل دولة من الدول المشاركة حيث أدت فرقة فلبينية لوحة عن العرس الفلبيني والذي تميز بالرقصات الخفيفة والرشيقة بين أعواد الخيزران التي أحدثت إيقاعا جميلا تفاعل معه الحضور، كما تابع الحضور عرضا لفرقة رقص ماليزية أبهرت الحاضرين والتي عكست التنوع العرقي في ماليزيا وذلك من خلال الملابس التي كان يرتديها العارضون وتعرف الجمهور على جمال إيقاع الموسيقى الإندونيسية، حيث تميز العرض برشاقة الأداء من خلال الحركات المتناسقة بالمراوح اليدوية التقليدية التي تميزت بأشكالها وألوانها الجذابة، حيث بدين كفراشات في حقل زهور.
كما استمتع الحضور بجمال الرقص التايلاندي والسنغافوري والفيتنامي ومن بروناي دار السلام مما جعل الحفل بمثابة رحلة أسطورية ساحرة أخذتهم الى جزء من هذا العالم لطالما تميز بإرثه الثقافي والحضاري وجمال طبيعته.

المصدر: العرب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إسدال الستار على فعاليات مهرجان الآسيان بـ "كتارا"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60888

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة