الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › أنا_الزعيم- زوجة عادل إمام تراجعت عن رفضها لتقديمه "الإرهابي" بعد هذا الحادث

صورة الخبر: عادل إمام بفيلم "الإرهابي"
عادل إمام بفيلم "الإرهابي"

سيتذكر التاريخ "الزعيم" عادل إمام بأنه من أوائل نجوم الفن في العالم العربي الذين تصدوا للإرهاب الديني، سواء في أعماله على شاشة السينما أو على خشبة المسرح.

ولا ينسى جمهور عادل إمام موقفه البطولي، عندما قرر الذهاب في التسعينيات إلى محافظة أسيوط التي كانت أحد جذور الإرهاب خلال تلك الفترة من أجل تقديم مسرحيته "الواد سيد الشغال".

وكانت ثان الضربات التي وجهها عادل إمام في وجه الإرهاب عندما قرر أن يقدم فيلما سينمائيا يعكس رفضه للتشدد والتطرف الديني، وهو "الإرهابي" من تأليف لينين الرملي، ومن إخراج نادر جلال.

وكانت السيدة هالة الشلقاني زوجة عادل إمام ضد تقديمه لهذا الفيلم تحديدا بسبب خوفها على حياته، وبعد تلقيه لتهديدات عديدة بعدم عرضه، ما دفع وزارة الداخلية المصرية وقتها إلى توفير حراسة مشددة عليه، وكانت ترافقه أينما ذهب.

ولكن عادت زوجة "الزعيم" لتؤيده بقوة كي يقدم فيلم "الإرهابي" بعد هذه الرواية التي رواها في أكثر من لقاء إعلامي، ومنها مع الإعلامية هالة سرحان: "أثنا تحضيري للفيلم مع السيناريست لينين الرملي، وقعت محاولة لاغتيال وزير الإعلام الأسبق صفوت الشريف، لتنصحني زوجتي وقتها بعدم عمل الفيلم من أجل أولادنا، ولكني شددت عليها بألا تتدخل في عملي".

وتابع: "عدنا للتحضير للفيلم مرة أخرى، فوقعت محاولة لاغتيال وزير الداخلية الأسبق حسن الألفي، والتي راح ضحيتها 21 فردا أمام مسرح "الليسيه" الذي كنت أقدم عليه مسرحية "الواد سيد الشغال"، لتعود زوجتي مرة أخرى، وتلح علي بعدم تقديم فيلم "الإرهابي"، ولكني صرخت في وجهها وأكدت لها بألا تتدخل في عملي".

وأردف "الزعيم": "أثناء انهماكنا في التحضير للفيلم، وقعت محاولة اغتيال لرئيس الوزراء الأسبق عاطف صدقي، والتي راح ضحيتها الطفلة "شيماء" وهي بداخل الفصل الدراسي أثناء تلقيها العلم، لتدخل زوجتي علي وتقول لي باكية "ألم أطلب منك ألا تصور هذا الفيلم؟ أرجوك صوره الآن من أجل أولادنا".
وعرض فيلم "الإرهابي" في سنة 1994، وشارك في بطولته شيرين، ومصطفى متولي، وإبراهيم يسري، ومديحة يسري، وحنان شوقي، وصلاح ذو الفقار الذي توفي أثناء تصويره. (كشف تغلب المخرج نادر جلال على عدم استكمال صلاح ذو الفقار لفيلم "الإرهابي" بعد رحيله؟)

وكشف عادل إمام في حواره لمجلة "العربي" الكويتية الثقافية في سنة 2003 أن فيلم "الإرهابي" عرض في مدينةواحدة بثلاث نسخ مختلفة في ثلاث دور عرض، مشيرا أن النسخة الأولى كانت تنقص ربع ساعة، والثانية تنقص نصف ساعة، والثالثة تنقص ساعة إلا ربع.

ولكن صرح إمام أن بعض أصحاب دور العرض أكدوا له بأنهم كانوا يضعون الأحداث المحذوفة دون المبالاة بترتيب أحداث الفيلم بعد انصراف رجال الرقابة.

ويجسد عادل إمام في فيلم "الإرهابي" دور الشاب القروي "علي عبد الظاهر"، الذي يختبئ بداخل أسرة وسطية من أعين الشرطة عقب ارتكابه لحادث اغتيال أحد قيادات الشرطة، وأثناء معايشته لهم يتغير فكره تماما ويتخلص من نقمه على المجتمع، ويقع في حب ابنتهم.

المصدر: في الفن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنا_الزعيم- زوجة عادل إمام تراجعت عن رفضها لتقديمه "الإرهابي" بعد هذا الحادث

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60903

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة