الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › أسرة مسلسل «صديق العمر» تعتذر عن الأخطاء التاريخية في العمل

صورة الخبر: مشهد من مسلسل «صديق العمر»
مشهد من مسلسل «صديق العمر»

تسببت الجوانب الإيجابية التي قدمها مسلسل "صديق العمر"، في شخصيتي المشير عبد الحكيم عامر، ورئيس جهاز المخابرات الأسبق صلاح نصر، في تعرض المسلسل للهجوم منذ أول أيام شهر رمضان.

قالت أسرة مسلسل "صديق العمر"، إن «الغضب الأكبر من المسلسل، كونه قدم الجوانب الإيجابية في شخصيتي المشير عبد الحكيم عامر، ورئيس جهاز المخابرات الأسبق صلاح نصر، وهي الشخصيات التي حملها الإعلام في نهاية الستينيات توابع هزيمة يونيو» .

واعتذرت أسرة المسلسل، عن الأخطاء التاريخية التي وردت في الحلقات، وأوضحت أنه إذا كانت هناك بعض الأخطاء التاريخية في الحلقات، فهذا بالتأكيد أمر يستوجب الاعتذار من صناع "صديق العمر"، وإن كانت بعض التواريخ لا تهم المشاهد في المقام الأول لأننا نقدم دراما وليس برنامجا تعليميا».

ورفضت أسرة المسلسل بشدة، أي تلميح أو تصريح، بأن اختيار الفنان جمال سليمان هدفه التقليل من شأن عبد الناصر، أولا لأن مكانة عبد الناصر أكبر من أن يطالها أحد، فجمال عبد الناصر في قلوب المصريين قبل أن يؤديه على الشاشة الفنان الراحل أحمد ذكي، لكن العجيب أن يعتقد البعض أن أحمد ذكي هو الذي صنع شعبية عبد الناصر .

وكررت أسرة المسلسل، اعتزازها بالمهمة الوطنية، التي قام بها جمال سليمان وتحمله مسئولية تجسيد شخصية عبد الناصر في هذا العمل الضخم، كما تتحفظ على أي اختيارات أو ترشيحات أخرى لأن منتج العمل ومخرجه هما فقط أصحاب الحق في ذلك، لكن يبدو أن كل من عاصر عبد الناصر يريد أن يستمر في السيطرة على تاريخه حتى بعد 44 عاما على وفاته.

وأضافت، أن الهجوم الذي يتعرض له مسلسل "صديق العمر"، ما هو إلا تأكيد لأهمية المشروع الدرامي الأول من نوعه في هذا المجال، والذي سعى صناعه منذ البداية لأن يكون بمثابة حجر كبير يلقى في بحيرة ركدت أمواجها بسبب انصراف الإعلام عموما والدراما بشكل خاص عن طرح ما جرى في تاريخ مصر القريب أمام الجمهور لإعادة النظر فيه.


المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أسرة مسلسل «صديق العمر» تعتذر عن الأخطاء التاريخية في العمل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
20839

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة