الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

اخبار النجوم والفناخبار الفن و الفنانين › «القاهرة السينمائى» يحتفل بـ«لورانس العرب»

صورة الخبر: «القاهرة السينمائى» يحتفل بـ«لورانس العرب»
«القاهرة السينمائى» يحتفل بـ«لورانس العرب»

أخيرًا استطاع مهرجان القاهرة السينمائى الدولى أن يحفظ جزءًا من ماء وجه الفنان الكبير عمر الشريف، الذى غاب عن جنازته وتكريماته جموع الفنانين ليجتمعوا جميعًا فى حفل التكريم الذى أقامه له مهرجان القاهرة السينمائى مساء الخميس الماضى، تحول تكريم الشريف الى تظاهرة فنية، فعلى رغم غياب الفنانين والجمهور عن فعاليات اليوم الأول بالمهرجان إلا أن حفل تكريمه حظى باهتمام كبير حضره عدد كبير من الفنانين، كما حضروا أيضا فيلمه «سيد إبراهيم ونزول القرآن».

بدأ الحفل بكلمة لابنه طارق عمر الشريف الذى حضر خصيصًا لتكريم والده، وقال عشت مع والدى 20 عامًا تعلمت منه كل المتناقضات بين حب الحياة واتقان العمل بها، فهو شخص جاد وكوميدي فى الوقت نفسه لم يحب فى حياته سوى مصر وأهلها.
بينما حضرت الفنانة كلوديا كاردينالى وتحدثت عن ذكرياتها مع الشريف، وقالت كان اول ظهورى فى الفن معه فى فيلم «جحا» وقضيت معه 30 عامًا كونا كيمياء فنية خاصة، وحزنت كثيرا على فراقه، فهو فنان رائع ومميز أثرى السينما بأعمال ستظل خالدة الى الأبد، وأنا سعيدة لحضورى هذا الحفل العظيم وكان سببًا خاصًا لحضورى الى مصر. وأضافت أنه كان يمتلك شخصية جذابة للغاية، ولكن كان يؤلمنى اننى لم أجاوره فى مصر، ولكن يخفف ألمى وجود ابنه طارق الذى تربطنى به علاقة قوية.
الفنانه يسرا قالت إن عمر الشريف هو فخر للمصريين واستطاع أن يرفع اسم مصر عالميًا، وتمنى فى نهاية حياته أن يموت على أرض مصر، وقالت إن الراحل كان يتمتع بشخصية جريئة وصلبة، علاقته بالجميع طيبة، ولا أحد استطاع أن يأخذ مكانه. وانتهت كلمتها بالبكاء وهو نفس ما تكرر مع الفنانة لبلبة التى بدأت حديثها بالبكاء وطلبت من الحضور الدعاء له وتحدثت عن ذكرياتها معه فى فيلم «حسن ومرقص» كما ذكرت التزامه تجاه فنه وفسرت نجوميته بحبه للفن، بينما تحدث الفنان حسين فهمى عن علاقته القوية بعمر الشريف التى بدأت قبل دخوله عالم الفن، وأشار «فهمي»: كنت شاهدًا على حب فاتن حمامة وعمر الشريف لأننى كنت على علاقة وطيدة بعائلة فاتن حمامة، وعندما تابعت مشواره الفنى عرفت قدراته وأتذكر أن أحد شوارع هوليوود أغلق يومًا ما لأن عمر الشريف كان يقطن أحد الفنادق وطل على جمهوره من غرفته ليرد عليهم التحية، لقد كان إنسانًا جميلًا راقيًا مثقفًا، ومبهرًا في كلامه وأسلوبه، كان واجهة مشرفة للمصريين.
أما إلهام شاهين فقالت إن عمر الشريف قدم لمصر ما لم يستطع أى فنان تقديمه، فهو النجم الذى شرف مصر فى جميع دول العالم، حيث نافس كبار الفنانين فى العالم، وتعرفت عليه للمرة الاولى بڤينسيا وأقمت معه بنفس الفندق ودعانى لحضور أحد أفلامه، فهو رحل بجسده، ولكنه لم يرحل بأعماله الخالدة.
بينما أكد المخرج عمر زهران أنه قبل وفاته عرض أن تصلي الجنازة عليه في الأهرامات حتى يكون حدثًا مدويًا لكن ما حدث فى جنازته كان أمرًا غير متوقع.
وقال المخرج هانى لاشين، إن عمر الشريف، هو الحب والكرم والفروسية وحب العمل وحب كل شيء، فهو ساعدنى ووقف بجانبى حينما بدأت عملى بالإخراج، واشتركت معه بعملين كان آخرهما «الأراجوز»، وقال لى احتفظ بجوائز هذا الفيلم لأنك سبب فيها.
واختتم الحديث صديق عمره الفنان سمير صبرى، وهو الوحيد الذى حضر مناسبات الفنان الكبير كافة وتحدث عن ذكرياتهما وقال معرفتى بعمر استمرت لفترة طويلة فهو ابن بلدى الاسكندرية، وتخرجنا في المدرسة نفسها، وتحدث عن الروح الكوميدية التى كان يتمتع بها الفنان الراحل.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على «القاهرة السينمائى» يحتفل بـ«لورانس العرب»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
94785

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
إرسل إلى صديق
المزيد من أخبار الفن والثقافة من شبكة عرب نت 5
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث أخبار الفن والثفاقة
روابط مميزة