الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › المخابرات العسكرية الأمريكية تحقق في عمليات اختراق «داعش» لنظم معلوماتها

صورة الخبر: المخابرات العسكرية الأمريكية
المخابرات العسكرية الأمريكية

تحقق المخابرات العسكرية الأمريكية "دي أي إيه" في واقعة نشر تنظيم "داعش" الإرهابي لبيانات عسكريين ودبلوماسيين أمريكيين على أحد مواقع الإنترنت.

واعترفت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" بأن الواقعة تأتي في إطار عمليات الحرب النفسية التي يقوم بها التنظيم، وأكدت أن "داعش" اخترق حواسيب وزارة الدفاع الأمريكية وحصل على بيانات وصور كاملة وتفصيلية لأكثر من 1500 عسكري أمريكي، وقام "داعش" بنشر قائمة بيانات لعدد 100 منهم، وتعهد بمواصلة النشر تباعا.

وتم النشر على حساب "تويتر" الخاص بأحد العناصر الموالية لداعش يدعى جنيد حسين والمعروف كذلك بالاسم الحركى ابو حسين البريطاني، وتقول مصادر المخابرات العسكرية الأمريكية أن أبو حسين شاب بريطاني الجنسية يبلغ من العمر 21 عاما انضم إلى صفوف "داعش" وهناك شكوك في أنه قائد كتائب "الهاكرز" الداعشية والمسئول الأول عن أنشطة الإرهاب الإلكتروني للتنظيم الإرهابي.

وفي سياق متصل، تواصل أجهزة الاستخبارات الأمريكية مراجعاتها لتقييم المواقف التي قدمتها القيادة المركزية الأمريكية التي تتولى إدارة العمليات الموجهة ضد "داعش" في منطقة الشرق الأوسط، حيث ترى أجهزة المخابرات الأمريكية أن تقديرات الموقف التي أصدرها العسكريون الأمريكيون تفتقر إلى الدقة والواقعية بشأن تقدير قوة التنظيم، ونتائج عمليات مكافحة تغول هذا التنظيم. فبينما يرى العسكريون الأمريكيون أن قدرات التنظيم الإرهابي في تراجع، ترى أجهزة المخابرات الأمريكية أن العكس هو الصحيح ويدلل على ذلك قيام داعش بتجنيد 10 آلاف مقاتل جديد خلفا لمقاتليها الذين قضوا في المواجهات المسلحة منذ العام 2014 في سوريا والعراق.

وقدرت المخابرات الأمريكية إجمالي قوات "داعش" ذات الطابع النظامي ما بين 20 إلى 30 ألف مقاتل كاملى التسليح ويرتدون زيا عسكريا موحدا أقرب إلى الجيوش النظامية، كما يصل متوسط دخل التنظيم شهريا الناتج عن بيع النفط العراقي في الأسواق السوداء إلى 40 مليون دولار.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المخابرات العسكرية الأمريكية تحقق في عمليات اختراق «داعش» لنظم معلوماتها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37004

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية