الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › استثمارات جديدة لتوفير فرص عمل للشباب الرئيس: مصر لم تتخلف يوما عن الوفاء بالتزاماتها الدولية

صورة الخبر: السيسي
السيسي

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسى أن مصر ملتزمة بسداد مستحقات شركات البترول والغاز العاملة على أراضيها ،ولم تتخلف يوما عن الوفاء بالتزاماتها الدولية.
وقال الرئيس ـ خلال لقائه هيلج لوند الرئيس التنفيذى لمجموعة الغاز البريطانية «بريتش جاز» ـ أمس، بحضور المهندس شريف إسماعيل وزير البترول ـ إن الدولة تسعى جاهدة فى الوقت الراهن إلى زيادة وجذب المزيد من الاستثمارات بما يسهم فى تحقيق النمو الاقتصادى، وتوفير المزيد من فرص العمل وتشغيل الشباب.
ومن جانبه، أعلن «لوند» أن «بريتش جاز» ترغب فى زيادة استثماراتها بمصر، مؤكدا أن موقع مصر الجغرافى المتميز يمكنها من أن تكون مركزا إقليميا لنقل وإمداد الغاز والبترول.

وقال السفير علاء يوسف ـ المتحدث باسم الرئاسة ـ إن الرئيس أشاد بالتعاون بين مجموعة الغاز البريطانية ووزارة البترول، وإن رئيس المجموعة هنأ الرئيس على افتتاح قناة السويس الجديدة التى وصفها بأنها تؤرخ لمرحلة جديدة من التعاون بين مصر والعالم.

وقال علاء يوسف، إن «لوند» أشاد بموقف القيادة المصرية والجهود المبذولة لمكافحة الإرهاب، مشيرا إلى أنها لا تهدف فقط إلى تحقيق الأمن والاستقرار فى مصر، بل إن آثارها الإيجابية سوف تنعكس على العالم بأسره.

وكشف الرئيس التنفيذى لمجموعة الغاز البريطانية، عن أن الشركة تعمل فى مصر منذ 25عاما بحجم استثمارات بلغ 14 مليار دولار.

وفى السياق نفسه شهد المهندس شريف إسماعيل وزير البترول والثروة المعدنية، توقيع عقد مركب الغاز الثانية المخصصة لقطاع الصناعة لمدة 5 سنوات مع إحدى الشركات العالمية، لاستقدام المركب فى سبتمبر المقبل، بطاقة تصل إلى 750 مليون قدم مكعب من الغاز فى اليوم، وتخصص لاستقبال الغاز المسال وتحويله إلى صورته الطبيعية.

ومن ناحية أخرى، بلغ عدد السفن العابرة لقناة السويس الجديدة ـ خلال الأيام الأربعة الماضية منذ افتتاحها الخميس الماضى 225 سفينة عبرت من المدخلين الشمالى والجنوبى بحمولات تصل إلى 12 مليون طن.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على استثمارات جديدة لتوفير فرص عمل للشباب الرئيس: مصر لم تتخلف يوما عن الوفاء بالتزاماتها الدولية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41189

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية