الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › البنتاجون يرفع ميزانية حرب «داعش» ويخصص 13 مليار دولار لبناء غواصة!

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

كشف وزير الدفاع الأمريكى أشتون كارتر أمس عن مشروع موازنة وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاجون» لعام 2017 والذى يتضمن زيادة بنسبة 35% فى الإنفاق على العمليات العسكرية ضد تنظيم داعش، وشراء طائرات وتعزيز الوجود العسكرى فى أوروبا الشرقية.

وصرح مسئول فى البنتاجون بأن الموازنة الأساسية للوزارة خلال السنة المالية 2017 وصلت إلى 524 مليار دولار بزيادة 59 مليار دولار على موازنة العام السابق. وأضاف أن جزءا من هذه الموازنة سيتوجه لصندوق العمليات العسكرية فى الخارج، أى التدخل الأمريكى فى أفغانستان والعمليات العسكرية ضد تنظيم داعش. وتم تخصيص 7 مليارات دولار لمكافحة داعش بزيادة تقدر بـ35% على موازنة العام الماضي. وتعد الموازنة العسكرية الأمريكية هى الأضخم على الإطلاق فى العالم، بل أنها تتخطى وحدها موازنات الدفاع فى 8 دول أخرى تمتلك أكبر جيوش العالم.

فى الوقت نفسه، أكدت مصادر مطلعة على خطط الميزانية الأمريكية أن الميزانية التى تقترحها البنتاجون للسنوات الخمس القادمة تطلب أكثر من 13 مليار دولار لتمويل غواصة جديدة تحمل صواريخ نووية باليستية بالإضافة إلى طلبات لشراء المزيد من الطائرات المقاتلة من شركتى بوينج ولوكهيد مارتن. وأضافت المصادر أن خطة الميزانية تتضمن أيضا تحولا فى الاستراتيجية البحرية لبناء حاملات جديدة للطائرات بدون طيار لتركز بدرجة أكبر على جمع المعلومات وإعادة التزود بالوقود أكثر من المهام القتالية.

وقال أحد المصادر إن خطة البنتاجون ستركز أيضا على الحاجة إلى تمويل المراحل الثلاث لثالوث الردع الاستراتيجى الأمريكى وهى قاذفة جديدة للقوات الجوية وغواصات تحل محل الفئة أوهايو التى تحمل أسلحة نووية بالإضافة إلى صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات مزودة برؤوس نووية.

وأضافت المصادر أن البحرية ستنفق على مدى السنوات الخمس القادمة أكثر من 4 مليارات دولار على البحوث وتطوير الغواصات الجديدة بالإضافة إلى 9 مليارات دولار لتمويل المشتريات. وستحصل شركة بوينج على طلبات شراء جديدة تزيد قيمتها على مليار دولار. وقال أحد المصادر إن البحرية ستطلب تمويلا لطائرتين سوبر هورنيت من إنتاج بوينج فى إطار ميزانية السنة المالية 2017 و14 طائرة فى ميزانية 2018.

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على البنتاجون يرفع ميزانية حرب «داعش» ويخصص 13 مليار دولار لبناء غواصة!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
65435

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية