الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › المعارضة التركية: «أردوغان» استعان بـ«داعش» فى هجومى أنقرة

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

قال رئيس حزب «الشعوب الديمقراطى» التركى، صلاح الدين دميرتاش، أمس، إن تنظيم داعش الإرهابى هو الذى نفذ الهجومين الانتحاريين فى أنقرة السبت الماضى بمساعدة من الدولة، وقتل فيه نحو 97 وأصيب نحو 500.

وأضاف «دميرتاش»، فى تصريحات لشبكة «سى إن إن» الأمريكية، إن داعش لا يمكنه تنفيذ الهجوم بهذه السهولة دون دعم من داخل الدولة، وتابع: «الدولة تتحمل مسئولية كبيرة فى هذا الموضوع».

وحمل رئيس حزب «السعادة» الإسلامى التركى مصطفى كامالاك، حزب العدالة والتنمية، وعلى رأسه الرئيس رجب طيب أردوغان، المسئولية عن إراقة الدماء فى تركيا عقب انتخابات السابع من يونيو الماضى، وأضاف، لوكالة أنباء «جيهان» التركية، أمس: «أردوغان يريد أن يقول انظروا إلى ما وصل إليه الوضع فى البلاد، فصوتوا لنا، فأنت من جر البلاد إلى هذه الويلات، ويبدو أنه إذا بقى أردوغان فى الحكم لمدة 12 سنة أخرى، لا قدر الله، فإننا سنفقد نصف سكان هذا البلد».

ونظمت الجمعيات المدنية وحزبا الشعب الجمهورى و«الشعوب الديمقراطى» الكردى، تظاهرات فى 13 محافظة بأنحاء تركيا، أمس، احتجاجاً على العملية الإرهابية فى «أنقرة»، لتتواصل بذلك لليوم الرابع على التوالى المظاهرات المنددة بالحادث، ويشارك فيها الآلاف. وقالت محطة «سى. إن. إن. تورك» أمس، إن «مدينة إزمير غرب تركيا شهدت التظاهرة الأكبر، حيث وصلت أعداد المتظاهرين إلى ما يقرب من 12 ألفاً».

وحظرت السلطات فى «إسطنبول» مسيرة احتجاجية للنقابة العمالية ومنظمات المجتمع المدنى الذين فقدوا زملاء وأصدقاء فى أكثر الهجمات دموية فى تركيا، إلا أن المئات تجمعوا للاحتجاج تحدياً، وأدى التفجير المزدوج إلى مزيد من الاستقطاب فى تركيا التى تكافح لإيواء ما يزيد على مليونى لاجئ، وتسعى إلى تجنب الانجراف فى الفوضى التى تشهدها الجارتان سوريا والعراق. وأظهر تسجيل مصور لوكالة أنباء «دوجان»، أمس، الشرطة تدفع عشرات المتظاهرين الذين حاولوا الانضمام إلى المسيرة لتأبين 97 ضحية للتفجير المزدوج. وطرح رجال شرطة مرتدين ملابس مدنية ما لا يقل عن متظاهرين اثنين أرضاً واعتقلوهما. وهتفت إحدى المتظاهرات، وهى تصيح: «أشقاؤنا قتلوا! ماذا تفعلون؟». وحظر محافظ إسطنبول الاحتجاج، مشيراً إلى «حساسيات فى هذا التوقيت» وإلى حقيقة أن الطرق التى كان المتظاهرون يعتزمون السير فيها بها كثافة مرورية عالية.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على المعارضة التركية: «أردوغان» استعان بـ«داعش» فى هجومى أنقرة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50135

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية