الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › السلطات العراقية: الكوليرا يجتاح بلدة "أبو غريب" فى بغداد

صورة الخبر: مخاوف من انتشار الكوليرا فى العراق
مخاوف من انتشار الكوليرا فى العراق

أكدت السلطات العراقية - في بيان لها - أن مرض الكوليرا قد يفتك بسكان بلدة أبو غريب، الضاحية الغربية لمدينة بغداد، والتي تعاني أصلا من نقص شديد في مختلف الخدمات، فيما أعلنت السلطات أمس، السبت، عن تكليف خلية إدارة الأزمات في الحكومة العراقية لمواجهة أخطار انتشار الكوليرا.

وقال وكيل وزارة الصحة العراقية خميس السعد إنه تم تسجيل 126 حالة إسهال وبائي و26 حالة إسهال أثبت أنها بمرض الكوليرا، وأربع وفيات في قضاء أبو غريب، مضيفا أن الأسباب هي شح المياه في أبو غريب وعدم وجود مياه صالحة للشرب منذ فترة ليست قصيرة.

ويحاول الأطباء في مستشفى أبو غريب - الذي يعاني نقصا شديدا في الخدمات والعاملين الطبيين المختصين - مواجهة أزمة يخشى أن تتحول إلى كارثة أو وباء وقد لا تقف تداعياتها عند حدود هذه البلدة.

واستنفر المستشفى كل إمكاناته وحول كل ردهاته إلى قاعات لمعالجة المصابين، ومع هذا يتحدث المرضى عن عدم تمكن المستشفى من استيعاب الأعداد المتزايدة من المرضى.

ووفق البيان، فإن وجود كثير من مخيمات النازحين في البلدة كان سببا في تفشي المرض، ويقدر عدد من نزحوا هنا بأكثر من 125 ألف نسمة هربوا من القتال الدائر بين القوات الحكومية وتنظيم داعش.

من جهتها، ذكرت الدائرة الإعلامية في الحكومة العراقية أن رئيس الحكومة حيدر العبادي وجه خلية إدارة الأزمات المدنية بعقد اجتماع عاجل لدراسة الإجراءات السريعة واللازمة لحصر المناطق التي حصلت فيها الإصابات بمرض الكوليرا وتقديم خطة عمل طارئة لتقديمها إلى مجلس الوزراء لاتخاذ القرارات اللازمة.

وأوضحت أن رئيس مجلس الوزراء وجه بتكثيف العمل من قبل اللجنة العليا التي تترأسها وزيرة الصحة وخلية إدارة الأزمات المدنية في مكتب رئيس الوزراء لتفادي انتقال المرض إلى مناطق أخرى؛ مشيرة إلى أنه ستتم معالجة حالات الإصابات من خلال تنفيذ الإجراءات وتوصيات اجتماع خلية الأزمات.

المصدر: صدي البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على السلطات العراقية: الكوليرا يجتاح بلدة "أبو غريب" فى بغداد

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
98528

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية