الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › الجامعة العربية تدعو لمواصلة تعزيز صمود الشعب الفلطسيني أكثر من أي وقت مضى

صورة الخبر: الجامعة العربية تدعو لمواصلة تعزيز صمود الشعب الفلطسيني أكثر من أي وقت مضى
الجامعة العربية تدعو لمواصلة تعزيز صمود الشعب الفلطسيني أكثر من أي وقت مضى

دعت جامعة الدول العربية إلى ضرورة تعزيز ودعم صمود الشعب الفلسطيني أكثر من أي وقت مضى في ظل ما يتعرض له من هجمة شرسة من جانب قوات الاحتلال الإسرائيلي ، وذلك على كافة المستويات المادية والمعنوية والسياسية ، مشيرة إلى أن العملية التعليمية هى واحدة من قنوات هذا الدعم الذي يتطلب تكثيفه وتنويعه.
وحذر الدكتور سعيد ابو على الامين العام المساعد لدى الجامعة العربية رئيس قطاع فلسطين والأراضي العربية المحتلة من المحاولات التي تمارسها إسرائيل لتدمير العملية التعليمية بالأراضي الفلسطينية ، مشددا على ضرورة التصدي لتلك المحاولات بما يعزز من صمود الشعب الفلسطيني.
وقال أبو علي -في كلمته خلال افتتاح أعمال الدورة الثانية والتسعين للجنة البرامج التعليمية الموجهة إلى الطلبة العرب في الأراضي العربية المحتلة التي بدأت اليوم بمقر الأمانه العامة لجامعة الدول العربية-ان اجتماع اليوم يأتي في ظل ما تقدمه فلسطين وأبناؤها من تضحيات دفاعا عن الأقصى من أجل نصرته وحمايته في مواجهة سلطات الاحتلال.
وحيا ابو علي نضال وصمود وتضحيات الشعب الفلسطيني ، معربا عن تضامن الجامعة الكامل ودعمها المطلق للشعب الفلسطيني وقيادته في مواجهة هذا العدوان وهذه الممارسات الإسرائيلية الإجرامية المستمرة.
وحمل ابو علي الحكومة الإسرائيلية المسؤولية الكاملة عن هذه السياسات والممارسات الدموية وعن تبعاتها الخطيرة على أمن واستقرار المنطقة بأسرها بل وعلى الأمن والسلم الدوليين ، وأكد ضرورة مواصلة التحرك والسعي عَلى كافة المستويات من أجل وقف الإجراءات والممارسات الإسرائيلية وتوفير الحماية للشعب الفلسطيني ومقدساته بما يشمل قطاع التعليم الذي يتعرض لسياسة تدمير إسرائيلية ممنهجة وخاصة في القدس والمناطق المصنفة (c).
وطالب أبوعلي المشاركين بضرورة استنباط آليات اكثر فعالية لتدعيم البرامج الموجهة شكلا ومضمونًا وسعة ومحتوى واقتراح آليات وصيغ للعمل الجماعي المشترك عبر الجامعات ومرجعيات التعليم الأساسي والثانوي.
كما طالب أبو علي الدول العربية بمواكبة ثورة الاتصالات وتقنية المعلومات من خلال مشروع قومي نهضوي حداثي يمكن الأمة الموحدة الصف ومن خلال سلاح العلم والتقنية من استعادة دورها ومكانتها بين الأمم لحماية أجيالها وحفظ كياناتها وصياغة مستقبلها المأمول.
وتناقش اللجنة على مدى ثلاثة أيام العديد من البنود الهامة يأتي في مقدمتها متابعة دورها في مواكبة الانتفاضة ، سير البرامج التعليمية الإذاعية والتلفزيونية الموجهة ، ظروف الإنتاج والبث والاستقبال، تنسيق وتطوير التبادل الإذاعي والتليفزيوني ، فضلا عن التقارير المقدمة من مصر والأردن وفلسطين حول العملية التعليمية وتقارير المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم ،واتحاد إذاعات الدول العربية.

المصدر: مصراوى

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجامعة العربية تدعو لمواصلة تعزيز صمود الشعب الفلطسيني أكثر من أي وقت مضى

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
91546

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية