الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › توجيهات رئاسية: تشطيب الإسكان اﻻجتماعي بأعلى معايير الجودة.. وزيادة معدﻻت اﻹنجاز

صورة الخبر: توجيهات رئاسية: تشطيب الإسكان اﻻجتماعي بأعلى معايير الجودة.. وزيادة معدﻻت اﻹنجاز
توجيهات رئاسية: تشطيب الإسكان اﻻجتماعي بأعلى معايير الجودة.. وزيادة معدﻻت اﻹنجاز

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم، بالدكتور مصطفى مدبولي وزير الإسكان، الذي استعرض الموقف التنفيذي لعدد من المشروعات التي تنفذها الوزارة، مشيراً إلى فتح باب الحجز في أكبر طرح لوحدات الإسكان الاجتماعي تشهده مصر، حيث تم سحب 402 ألف كراسة شروط حتى أمس، كما تقدم ما يزيد عن 36 ألف مواطن بالمستندات اللازمة ودفع المقدمات بمكاتب البريد التي ستواصل بيع كراسات الشروط حتى يوم 23 مايو الجاري.

وأضاف مدبولي أنه من المقرر تسليم الجزء الأكبر من وحدات مشروع الإسكان الاجتماعي في أبريل 2017، مشيراً إلى أن إجمالي الوحدات المخطط تنفيذها حتى منتصف العام القادم تقدر بنحو 656 ألف وحدة سكنية، وأنه من المقرر الانتهاء من 256 ألف وحدة منها بنهاية العام الجاري، منوهاً إلى تخصيص نسبة 5% من وحدات الإسكان الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة.

وأكد الرئيس أهمية تشطيب وحدات الإسكان الاجتماعي وفقاً لأعلي معايير الجودة، فضلاً عن وضع خطة متكاملة لصيانة الوحدات والعمارات بشكل مستمر بما يضمن الحفاظ على الشكل الحضاري لتجمعات الإسكان الاجتماعي ويساهم في توفير ظروف معيشية جيدة لساكنيها.

واستعرض مدبولي كذلك تطورات تنفيذ أعمال البنية الأساسية والحي السكني بالعاصمة الإدارية الجديدة، فضلاً عن التصميمات المقترحة لكل من قاعة المؤتمرات وأرض المعارض والمدينة الرياضية.

وأشار إلى حفر عدد كبير من مواقع إنشاء العمارات في الحي السكني، مؤكداً حرص الوزارة على الالتزام بالبرنامج الزمني المُحدد للانتهاء من تنفيذ المرحلة الأولي من العاصمة الإدارية بالتعاون مع الهيئة الهندسية للقوات المسلحة.

وشدد الرئيس على ضرورة مواصلة الجولات الميدانية إلى مواقع العمل المختلفة لمتابعة تطورات التنفيذ بشكل دوري، مؤكداً أهمية زيادة معدلات الإنجاز، وتكثيف العمالة والمعدات بمختلف المواقع لضمان الانتهاء في الموعد المحدد.

وذكر السفير علاء يوسف أن الاجتماع استعرض أيضا الموقف التنفيذي لتطوير العشوائيات غير الآمنة وتوفير مساكن بديلة لسكانها والذين يبلغون 850 ألف نسمة، حيث أوضح الوزير أنه من المنتظر الانتهاء من تطوير جميع العشوائيات غير الآمنة خلال عامين ونصف، مشيراً إلى قرب الانتهاء من مشروع الأسمرات 1 كنموذج لتطوير العشوائيات حيث سينتقل اليه جزء كبير من سكان العشوائيات غير الآمنة بمناطق محافظة القاهرة.
واستعرض مدبولي كذلك خطط الوزارة لتطوير المناطق غير المخططة والأسواق العشوائية.

كما عرض مدبولي الموقف التنفيذي للأعمال الجارية بمدينة العلمين الجديدة، مشيراً إلى بدء أعمال إنشاء المرافق الأساسية والطرق الخاصة بالمدينة، فضلاً عن البدء في إنشاء 10 آلاف وحدة إسكان اجتماعي.

المصدر: الشروق

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على توجيهات رئاسية: تشطيب الإسكان اﻻجتماعي بأعلى معايير الجودة.. وزيادة معدﻻت اﻹنجاز

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60112

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية