الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › إسرائيل تستعد لسيناريو "الكابوس"

صورة الخبر: إسرائيل تستعد لسيناريو "الكابوس"
إسرائيل تستعد لسيناريو "الكابوس"

بدأ خبراء الأمن الرقمي في إسرائيل استعداداتهم لصد هجوم إلكتروني يستهدف المصالح الإسرائيلية من المتوقّع أن يبدأ بتاريخ 7 أبريل، وهو الموعد السنوي لسلسة من الهجمات التي يُنفّذها ناشطون مُعادون لإسرائيل منذ عام 2013 تحت عنوان OpIsrael#، ويقول بعضهم إنهم ينتمون إلى مجموعة "أنونيموس" Anonymous السّرّية.

واستعداداً لهذه المناسبة، أعلنت الحكومة الإسرائيلية، بحسب "سبوتنيك" عن تنظيمها في 7 أبريل لنشاط أطلقت عليه اسم "تحدّي الدفاع الإلكتروني"، ويجتمع فيه عدد كبير من المُهتمين بمجال الأمن الرقمي للتدرّب على السيناريوهات الأسوأ المتوقّعة حال تعرّضت إسرائيل لهجمات الكترونية ضخمة.

ووفقاً لموقع النشاط، سيتم خلال التجمّع الاستعداد لهجمات قد ينجم عنها توقف حركة المرور والقطارات والطائرات، وانتشار الفوضى.

ووصف خبير الأمن الرقمي ميني بارزيلاي، الذي عمل سابقاً لدى الجيش الإسرائيلي هذا الاحتمال بـ "سيناريو الكابوس"، والذي قد يتمكن المُهاجمون من خلاله في التسبب بأضرار اقتصادية وسياسية كبيرة، ما قد يؤدي إلى انهيار أسواق الأسهم وانقطاع التيار الكهربائي.

لكن ورغم أن الإسرائيليين يستعدون للأسوأ، إلا خبراء الأمن الرقمي يتوقعون أن يكون تأثير الهجمات محدوداً وأن تقتصر على المواقع الإلكترونية الصغيرة كما حدث خلال هجمات العام الماضي.

ويتدرب الإسرائيليون استعداداً لصد هجمات تستهدف المدن من خلال اختراق أنظمتها الرئيسية بما في ذلك الإشارات المرورية وحركة الطائرات ومحطات توليد الطاقة.
وكانت هجمات OpIsrael# بدأت في عام 2013 واستهدفت اختراق وإيقاف مواقع بارزة مثل موقع مجلس الوزراء الإسرائيلي، ومواقع وزارة الدفاع والتعليم والاستخبارات وسوق الأوراق المالية والمحاكم الإسرائيلية وشرطة تل أبيب وحزب كاديما وبنك أورشاليم، إضافةً إلى اختراق آلاف الحسابات الإسرائيلية على الشبكات الاجتماعية ونشر رسائل داعمة للقضية الفلسطينية.

المصدر: البوابة نيوز

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إسرائيل تستعد لسيناريو "الكابوس"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41635

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية