الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › نيويورك تايمز تبرز جهود واشنطن لإحباط محاولات نشر الفكر الإرهابي عبر الإنترنت

صورة الخبر: اوباما
اوباما

ألقت صحيفة نيويورك تايمز اليوم السبت،الضوء على إعلان إدارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما،إجراء تعديلات في سياساتها، للرد على محاولات تنظيم "داعش" لنشر الفكر الإرهابي على شبكة الانترنت، عقب أشهر من اعتراف الإدارة الأمريكية بالفشل في التصدي لعمليات تجنيد عناصر عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأشارت الصحيفة إلى تأكيد إدارة أوباما أنها في حاجة إلى مساعدة كبار شركات التكنولوجيا الأمريكية، لافتة إلى توجه مجموعة من كبار المسئولين الأمريكيين من بينهم كبير موظفي البيت الأبيض دنيس ماكدونوه، ووزيرة العدل لوريتا لينش، ومدير الاستخبارات الوطنية جيمس كلابر، ومدير مكتب التحقيقات الفيدرالي جيمس كومي ومستشارة الرئيس لشئون مكافحة الارهاب ليزا موناكو إلى كاليفورنيا حيث اجتمعوا مع المديرين التنفيذيين لشركات آبل وفيسبوك وتويتر وجوجل.

وقال المتحدث باسم البيت الابيض جوش ايرنست قبل بدء الاجتماع أن هناك سبل بالتأكيد يمكن أن تساهم في إحباط وسائل التجنيد وتحديد أساليب التجنيد وتوفير معايير تتيح قياس مدى نجاح جهود مواجهة الفكر المتشدد عبر الانترنت وذلك في ضوء الطريقة التي تعمل بها التكنولوجيا هذه الأيام.

وأضاف ايرنست أنه يثق بصورة كبيرة في أن هذه الشركات التي يديرها أمريكيون مخلصون لا تريد أن ترى أدواتها التكنولوجية تُستَغَل من الأجانب الارهابيين للإضرار بالأمريكيين الأبرياء.

وأشارت نيويورك تايمز إلى أنه سيتم تشكيل فريق عمل في وزارتي العدل والأمن الداخلي لتنسيق جهود الحكومة الامريكية في الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الخارجية الامريكية عن إقامة مركز لدحض مزاعم الجماعات المتطرفة من خلال إلقاء الضوء على أعمال تلك الجماعات والتركيز على الصور الايجابية للغرب، وقالت الصحيفة إن الإدارة الامريكية تأمل في اقامة شبكة دولية من الحكومات والمنظمات غير الحكومية للمساهمة في هذه الجهود.

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نيويورك تايمز تبرز جهود واشنطن لإحباط محاولات نشر الفكر الإرهابي عبر الإنترنت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
10858

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية