الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخبارالاخبار العربية والعالمية › التحالف يجدد قصف مواقع للحوثيين وصالح فى صنعاء .. والحكومة اليمنية تعقد أول اجتماعاتها فى عدن

صورة الخبر: صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

جدد طيران التحالف أمس غاراته الجوية على مواقع مختلفة يسيطر عليها الحوثيون والقوات الموالية للرئيس اليمنى السابق على صالح بالعاصمة صنعاء.
وقالت مصادر محلية إن الغارات استهدفت معسكرى الحفا والسواد، إلى جانب مخازن اللواء الرابع صواريخ فى حى التليفزيون، وهزت انفجارات عنيفة صنعاء، وشوهدت أعمدة الدخان تتصاعد بكثافة من تلك المواقع العسكرية التى نزح معظم السكان من حولها، كما استهدفت غارات أمس معسكر ضبوة وملعب الثورة ومواقع للحوثيين فى حى الجراف، وبحسب المصادر فإن الغارات أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى بينهم مدنيون.

وفى غضون ذلك، عقدت الحكومة اليمنية أمس أول اجتماع لها بعد عودتها من منفاها الاختيارى "الرياض" إلى محافظة عدن جنوب اليمن.

وقال خالد بحاح نائب الرئيس رئيس الحكومة خلال الاجتماع، إننا نولى أولوية للاهتمام بالملف الأمنى، وإن الحكومة ستعمل على عودة الحياة بشكل تدريجى، لافتا إلى أن عودتهم إلى عدن تأتى فى إطار ذلك، وإنه سيتم تحرير جميع المناطق فى اليمن من قبضة "المليشيات المسلحة".

وأوضح بحاح أن الحكومة لن تتحاور مع أى أطراف متطرفة "لم يسمها" وأن التطرف هو سبب المشاكل التى يعانى منها اليمن، لافتاً إلى أن سيطرة تنظيم القاعدة على مدينة المكلا "احتلال لن يدوم".

وأضاف بحاح أن الحكومة تسعى أيضا لوضع إصلاحات واسعة فى أقرب وقت للقطاع التعليمى فى عدن، كما ستكون هناك خطة تدريجية "لاستعادة سيولة البنك المركزى التى نُهبت من قبل الحوثيين".

وأكد أن استعادة الدولة وتأمين الحياة وتطبيعها "بحاجة إلى جهد مشترك من أعضاء الحكومة وكافة أبناء اليمن فى مقدمتهم أبطال المقاومة الشعبية".

المصدر: الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على التحالف يجدد قصف مواقع للحوثيين وصالح فى صنعاء .. والحكومة اليمنية تعقد أول اجتماعاتها فى عدن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
12425

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية