الأخبار المصرية والعربية والعالمية واخبار الرياضة والفن والفنانين والاقتصاد من موقع الاخبار طريق الاخبار

الاخباراخبار مصر - اهم الاخبار المصرية › الرئيس السيسى يحضر جلسة منتدى الاعمال المصري المجري ويجتمع برئيس الوزراء

صورة الخبر: السيسي
السيسي

توجه الرئيس عبد الفتاح السيسي صباح اليوم إلى مقر البرلمان المجري، وقد كان في استقبال سيادته لدى الوصول رئيس وزراء المجر”فيكتور أوربان”،حيث أقيمت مراسم الاستقبال الرسمي للسيد الرئيس وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف بالساحة الرئيسية لمقر البرلمان المجري.

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باِسم رئاسة الجمهورية بأن السيد الرئيس عقد جلسة مباحثات ثنائية مع رئيس الوزراء المجري، تلاها اجتماع موسع بحضور وفدي البلدين.

وأضاف المتحدث الرسمي أن رئيس وزراء المجر ذكر فى بداية المباحثات أن زيارة السيد الرئيس إلى بلاده تعد حدثاً كبيراً وهاماً،لا سيما في ضوء محورية دور مصر في منطقة الشرق الأوسط، منوهاً إلى العلاقة الوثيقة فيما بين تحقيق الأمن والاستقرار في مصر، وبين أمن واستقرار منطقة الشرق الأوسط وكذلك أوروبا. كما أشاد رئيس الوزراء المجري بالعلاقات التاريخية بين البلدين، والتي اتاحت الفرصة للمجر لتقدير جسامة الأعباء التي يتحملها السيد الرئيس لإدارة البلاد، متمنياً لسيادته نجاح الجهود المبذولة على الصعيدين السياسي والاقتصادي، ومؤكداً دعم المجر ووقوفها إلى جانب مصر فى دفع عملية التنمية الشاملة.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس وجه الشكر والتقدير لرئيس الوزراء المجري على حفاوة الاستقبال وكرم الضيافة، منوهاً إلى أنه يتعين البناء على علاقات الصداقة الممتدة بين البلدين من أجل تعزيزها في مختلف المجالات ذات الاهتمام المشترك،لاسيما في شقها الاقتصادي ومنه على سبيل المثال قطاع البنية التحتية والسكك الحديدية. وفي هذا الصدد، أكد السيد الرئيس ترحيب مصر بالاستثمارات المجرية وإتاحة المجال أمامها للعمل في مصر وتذليل أية عقبات قد تكتنفها.

واستعرض السيد الرئيس مجمل تطورات الأوضاع في مصر، مشيراً إلى التحسن الذي تشهده الساحة المصرية على كافة الأصعدة، بما في ذلك المستوى الأمني،ومؤكداً أن هدف المرحلة الحالية هو الحفاظ على الدولة المصرية وتدعيم ركائزها. وأشاد السيد الرئيس بتجربة المجر ودور رئيس الوزراء المجري في إحداث النهضة في بلاده وتجاوز أزمتها الاقتصادية، وهو الأمر الذي يساهم في منحنا الأمل في الارتقاء بالأوضاع الاقتصادية المصرية من خلال العمل الجاد والمتواصل حيث أننا في مصر نسابق الزمن من أجل تحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات.

وذكر السفير علاء يوسف أن رئيس الوزراء المجري أكد على أن كل دولة لها خصوصيتها التي يتعين احترامها، ولا توجد نماذج ديمقراطية يتم فرضها على كافة الدول، واضاف أن بلاده تقدر وتحترم الدين الاسلامي ولا تخلط بينه وبين أية ممارسات عنيفة ومغلوطة تُرتكب من قبل البعض.

وأكد”أوربان”استعداد بلاده للتواصل والتعاون مع مصر في كافة المجالات، داعياً ممثلي مجتمع الأعمال المجري إلى أن يتجاوز هذا التعاون الابعاد الاقتصادية ويهدف إلى المساندة والمساهمة في عملية التنمية الشاملة التي تشهدها مصر.
وقد تناول اللقاء الأزمة الليبية وتداعياتها على أمن منطقتيّ الشرق الأوسط والمتوسط، حيث أعرب رئيس الوزراء المجري عن توافق بلاده مع مصر إزاء سبل تسوية تلك الأزمة واستعدادها للتشاور مع مصر من أجل التوصل إلى حل لها.

وذكر السفير علاء يوسف أن السيد الرئيس ورئيس وزراء المجر وقعا البيان المشترك الصادر عن حكومتي مصر والمجر، كما شهدا مراسم التوقيع على مذكرة تفاهم للتعاون فى مجال السكك الحديدية، وأخرى في مجال التعاون الأمني.

وأعقب ذلك مؤتمر صحفي مشترك للسيد الرئيس ورئيس الوزراء المجري الذي عاود التأكيد على محورية دور مصر واهتمام بلاده بتعزيز علاقاتها الثنائية معها لتشهد آفاقاً أرحب ومجالات جديدة للتعاون مثل مجال الصحة وإدارة الموارد المائية وتقنيات إدارة المدن،منوهاً إلى أنه تم تخريج 600 طالبٍ مصري في المجر، فضلاً عن 55 طالباً يدرسون حالياً،حيث تقدم المجر مائة منحة دراسية سنوياً للطلاب المصريين.

وألقى السيد الرئيس كلمة في المؤتمر الصحفي نوّه فيها إلى أن الزيارة تهدف إلى التأكيد على توافر الإرادة السياسية لدى البلدين لتعزيز علاقاتهما الثنائية، منوهاً إلى فرص التعاون الاقتصادي والاستثماري الواعدة أمام الاستثمار المجري في مصر.

وقد أقام رئيس الوزراء المجري مأدبة غداء تكريماً للسيد الرئيس، تلاها افتتاح منتدى الأعمال المصري/ المجري، والذي أكد خلاله السيد الرئيس على أن الدولة المصرية اتخذت كافة الإجراءات التي من شأنها تيسير الاسثمار وتحسين بيئة الأعمال في مصر، سواء على الصعيد الأمني أو على مستوى التشريعات والاجراءات الخاصة بالاستثمار وفي مقدمتها قانون الاستثمار الموحد.

وأكد السيد الرئيس على أهمية تنفيذ الاستثمارات في مصر في أقل فترة زمنية ممكنة وبأعلى معايير الجودة وأقل التكاليف،كما استعرض سيادته عدداَ من المشروعات التي تمثل فرصاً واعدة أمام المستثمرين المجريين، ومن بينها التخطيط لمد شبكات من الطرق للربط بين الدول الافريقية ومشروع التنمية بمنطقة قناة السويس ومعالجة النفايات ومجال الصحة وإدارة المياه، وقد ألقى وزير الخارجية والتجارة المجري، وأشرف سالمان، وزير الاستثمار كلمتين في افتتاح منتدى الأعمال.

وعقب انتهاء مراسم افتتاح منتدى الأعمال المصري المجري توجه السيد الرئيس إلى مقر الجامعة الوطنية للخدمة العامة، وكان في استقبال سيادته الدكتور أندراس باتي رئيس الجامعة،حيث تم منح السيد الرئيس الدكتوراه الفخرية تقديراً لجهوده في المجالات السياسية والعسكرية، وقد ألقى سيادته كلمة بهذه المناسبة.

المصدر: اخبار مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الرئيس السيسى يحضر جلسة منتدى الاعمال المصري المجري ويجتمع برئيس الوزراء

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
75202

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

حمل تطبيق طريق الأخبار مجانا
استطلاع رأي طريق الأخبار
أرشيف استطلاعات الرأي

استطلاع رأي طريق الاخبار

أهم توقعاتك لمستقبل مصر بعد تنصيب السيسي؟

إظهار النتائج

نتائج استطلاع رأي طريق الاخبار لا تعبر عن رأي الموقع انما تعبر عن رأي المشاركين في الاستطلاع

إرسل إلى صديق
الأكثر إرسالا
الأكثر قراءة
أحدث الاخبار العربية والعالمية